الكنائس الأرثوذكسية تحيي الحج المسيحي السنوي إلى المغطس

الكنائس الأرثوذكسية تحيي الحج المسيحي السنوي إلى المغطس
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية الرومية اليوم الجمعة، بعيد الظهورِ الإلهي "الغطاس”.
وأقامت الكنيسة بهذه المناسبة مراسم الحجِ السنوي لكافة رعايا المملكة تضمنت احتفالًا بالقداس الإلهي وتقديس مياه الأردن على الضفة الشرقية لموقعِ معمودية السيد المسيح – المغطس، حيث ترأس الخدمة صاحب السيادة المطران خريستوفوروس مطران الأردن للروم الأرثوذكس بمشاركة جمع من الآباء الكهنة والشمامسة، بحضور وزراء ودبلوماسيين وشخصيات رسمية وعامة وسط مشاركة فعالة للمجموعات الكشفية الأرثوذكسية وأفراد الشبيبة والمؤمنين من مختلف رعايا المملكة.
وألقى المطران خريستوفوروس كلمة قال فيها ” إننا باحتفالنا اليوم في هذا المكانِ المقدس تلقى على عاتقنا مسؤولية روحية وطنية وتاريخية، فبمعمودية السيد المسيح في نهر الأردن، يجعلنا كمسيحيين أردنيين أمام مسؤولية كبيرة تتمثل بتثبيت وجودنا والمحافظة عليه في بلادنا المقدسة وندعو الجميع اليوم للزيارة والتبرّك من هذا الموقع الذي وطأته أقدام السيد المسيح، وانطلقت منه للعالم بشارة الخير والسلام.
وتضرّع سيادته إلى الله عز وجل أن يمنح جلالة الملك عبدالله الثاني كل بركة ونعمة من لدنه، مؤكدًا أن الدور الهاشمي في الوصاية على المقدسات الإسلامية والمسيحية يساهم في دعم الوجود المسيحي وتثبيته ويساعد صاحب الغبطة كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث بطريرك المدينة المقدسة في الوقوف أمام التحديات الصعبة التي تواجهها الكنيسة في القدس.
وتقدم المطران بالشكر لسمو الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤونِ الدينية والثقافية على جهوده الكبيرة المبذولة مع هيئة موقع المغطس التي يرأسها، ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة والجيش العربي والأجهزة الأمنية ولكل المحطات والمواقع الإخبارية المحلية والعالمية ولكل من ساهم في إنجاح هذا الاحتفال.
وفي الختام، أقام سيادته خدمة تقديس الماء مباركا الحاضرين، ثم تم تغطيس الصليب في النهر كالعادة لتقديسه مطلقا الحمام الأبيض رمزا للروحِ القدس الذي رف فوق مياه نهر الأردن عند اعتماد السيد المسيح. بترا


 

شريط الأخبار ما الفرق بين العقلية الروسية والغربية؟ (فيديو) وزير الخارجية: للرضيع الفلسطيني حقا في الحليب يحرمه إياه الاحتلال الإسرائيلي الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل "الصحة بغزة": 29,782 شهيدا وأكثر من 70 ألف مصاب منذ بدء العدوان على القطاع جريمة تهز منطقة الأشرفية في عمان.. كابيتال بنك يعزز جهوده في مجال الاستدامة عبر تبني تقنيات توفير المياه وزيادة كفاءتها "فجرنا 15 جنديا إسرائيليا" .. كتائب القسام تعلن عن عملية بخان يونس الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها شمال قطاع غزة يحتضر جوعاً.. شهادات مؤلمة تكشف الجانب المرير الاحتلال يقدم رده اليوم أمام العدل الدولية بشأن عدوانه على غزة فينيكس العربية القابضة تكسب قضية بقيمة (4.8) مليون دينار ضد المستثمرون الصناعية “الضمان” تُقسط المبالغ المترتبة على “عمالة وافدة” قبل رمضان 165 ألف أردني غادروا لغايات السياحة الشهر الماضي التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في برنامجي الماجستير والدكتوراة في نيوزيلندا إصابة ضابط و4 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة بغزة .. طيار أميركي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي الأردنيون ينتظرون هذا القرار على أحر من الجمر الأردنيون يترقبون قرار ساعات العمل ودوام المدارس في رمضان 2024 وفيات الأردن اليوم الإثنين 26/2/2024