البحث الجنائي يُلقي القبض على شخص امتهن ارتكاب قضايا الاحتيال

البحث الجنائي يُلقي القبض على شخص امتهن ارتكاب قضايا الاحتيال
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام إنّ العاملين في ادارة البحث الجنائي ألقوا القبض على أحد الاشخاص المشبوهين والذي امتهن ارتكاب قضايا الاحتيال عن طريق افتعال حوادث السير (الصدم)  ضمن مناطق مختلفة من العاصمة عمّان.  

وأكّد الناطق الإعلامي أنّ العاملين في الإدارة تابعوا عدداً من الشكاوي الواردة وبعض ما يُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاص وقعوا فريسةً لمثل هذا النوع من الاحتيال والذي يتلخص بقيام المحتال بافتعال حادث صدم بسيط وطلب مبالغ مالية من سائق المركبة الاخرى مقابل عدم إجراء المخطط الكروكي للحادث بعد إقناعهم بأنّ المخططات الكروكية ستدينهم وأنّ الأفضل إنهاء القضية دون اتّباع الإجراءات القانونية الخاصة بذلك . 

وأكّد الناطق الإعلامي أنّه ونتيجة للتحقيقات ومتابعة الأُسلوب الجرمي، فقد تم تحديد المشتبه به بارتكاب تلك القضايا وأُلقي القبض عليه وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه (7) قضايا احتيالية بتلك الطريقة خلال الأسابيع الماضية بالاشتراك مع شخص آخر والتحقيقات جارية .

وأكّد الناطق الإعلامي أنّ هذا الأُسلوب الجرمي بات معروفاً لدى الجميع وبالإمكان تلافيه بمجرد طلب متابعة الإجراءات القانونية وطلب مندوب الحوادث لإجراء المخطط الكروكي اللازم. 

وأهاب الناطق الإعلامي بالجميع، الالتزام بالإجراءات القانونية والاحتكام لها وعدم الالتفاف عليها والإبلاغ عن أيّة ملاحظات او شكاوي على رقم الطوارئ الموحد (911) .
 
شريط الأخبار الهيئة الخيرية الأردنية: نرسل المواد الإغاثية الأساسية لقطاع غزة بغض النظر عما إذا كانت مقاطعة السيطرة على حريق بمشغل دهانات وأخشاب في عمان أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء "دار الدواء للتنمية والاستثمار " تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء المركز العربي الطبي يشارك بفعاليات شهر أذار للتوعية بأمراض الكلى واليوم العالمي للكلى هل ستكون نتائج الدراسة الإكتوارية الحادية عشرة مُريحة.؟ إقرار لائحة الحد الأدنى لأتعاب المحاماة مأدبة طعام فاخرة "في الغلاف الجوي" مقابل نصف مليون دولار تعليق دوام جميع مدارس لواء البترا اليوم بسبب الظروف الجوية السائدة وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 19/3/2024 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم وأمطار متفرقة حتى الجمعة الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف ريف دمشق الجريمة الشيطانية التي هزت سحاب.. طلقها بالثلاث وأراد ارجاعها بشكل مُحرم وبعد رفضها حرقها مع أطفالها !! (تفاصيل وصور) وفاة أرملة المرحوم سليمان عرار رئيس مجلس النواب الأسبق شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي الأمن العام: احذر هذه المخالفات الخطرة.. سببت حوادث أليمة في رمضان