خبير يعلق على مشاركة الخصاونة في دافوس: إيجابية .. وهناك معيقات استثمارية لم يتم اختصارها

خبير يعلق على مشاركة الخصاونة في دافوس: إيجابية .. وهناك معيقات استثمارية لم يتم اختصارها
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال الخبير الاقتصادي وجدي مخامرة، إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة  يقوم بحملة إعلانية لقانون البيئة الاستثمارية من خلال بوابة منتدى دافوس الاقتصادي؛ وذلك للترويج للتشريعات الجديدة التي بدأت تحكم عمل قطاع الاستثمار في الممكلة.

وأكد مخامرة لـ أخبار البلد، الأربعاء، أن هذا التجمع الاقتصادي الضخم يستغله رجال الأعمال وكذلك حكومات الدول لعرض "بضائعهم"، وهذا ما يريده رئيس الوزراء ــ أي عرض الفرص الاستثماريةــ، متوقعًا أن يطرح الخصاونة أمورًا أخرى غائبة عن أذهان المستثمرين الأجانب لتغيير النظرة الاستثمارية للأردن.

وأوضح الخبير أن المشاركة الأردنية في دافوس إيجابية، لأنها ستقدم صورة عامة عن إنجازات المملكة في الجانب الاقتصادي من خلال تسليط الضوء على الاستراتيجيات التي تتوافق مع خطة التحديث الاقتصادي العابرة للحكومات.

وأضاف إن هناك بعض المعيقات التي لم يتم اختصارها بعد ستكون موضع اهتمام وسؤال للمستثمرين الأجانب قبيل الإقدام على اتخاذ خطوة استثمارية، كتعدد الجهات البيرقراطية والاستقرار القانوني والتدخلات من جهات غير وزارة الاستثمار وغيرها.

وأشار إلى أن المستثمرين سيبحثون عن تنافسية قانون البيئة الاستثمارية مقارنة مع قوانين دول أخرى.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء يشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" في مدينة دافوس السويسرية، سيؤكد خلاله على البيئة الاستثمارية الجاذبة في الأردن للشركات ورجال الأعمال، وتمكين القائم منها وجذب مزيد من الأعمال والاستثمارات وتشجيع الريادة والمبادرات.
 
شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا