خبير يعلق على مشاركة الخصاونة في دافوس: إيجابية .. وهناك معيقات استثمارية لم يتم اختصارها

خبير يعلق على مشاركة الخصاونة في دافوس: إيجابية .. وهناك معيقات استثمارية لم يتم اختصارها
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال الخبير الاقتصادي وجدي مخامرة، إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة  يقوم بحملة إعلانية لقانون البيئة الاستثمارية من خلال بوابة منتدى دافوس الاقتصادي؛ وذلك للترويج للتشريعات الجديدة التي بدأت تحكم عمل قطاع الاستثمار في الممكلة.

وأكد مخامرة لـ أخبار البلد، الأربعاء، أن هذا التجمع الاقتصادي الضخم يستغله رجال الأعمال وكذلك حكومات الدول لعرض "بضائعهم"، وهذا ما يريده رئيس الوزراء ــ أي عرض الفرص الاستثماريةــ، متوقعًا أن يطرح الخصاونة أمورًا أخرى غائبة عن أذهان المستثمرين الأجانب لتغيير النظرة الاستثمارية للأردن.

وأوضح الخبير أن المشاركة الأردنية في دافوس إيجابية، لأنها ستقدم صورة عامة عن إنجازات المملكة في الجانب الاقتصادي من خلال تسليط الضوء على الاستراتيجيات التي تتوافق مع خطة التحديث الاقتصادي العابرة للحكومات.

وأضاف إن هناك بعض المعيقات التي لم يتم اختصارها بعد ستكون موضع اهتمام وسؤال للمستثمرين الأجانب قبيل الإقدام على اتخاذ خطوة استثمارية، كتعدد الجهات البيرقراطية والاستقرار القانوني والتدخلات من جهات غير وزارة الاستثمار وغيرها.

وأشار إلى أن المستثمرين سيبحثون عن تنافسية قانون البيئة الاستثمارية مقارنة مع قوانين دول أخرى.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء يشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" في مدينة دافوس السويسرية، سيؤكد خلاله على البيئة الاستثمارية الجاذبة في الأردن للشركات ورجال الأعمال، وتمكين القائم منها وجذب مزيد من الأعمال والاستثمارات وتشجيع الريادة والمبادرات.
 
شريط الأخبار زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية