الغذاء والدواء وتجارة عمان تعقدان ورشة توعوية حول أسس تداول الأجهزة والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل

الغذاء والدواء وتجارة عمان تعقدان ورشة توعوية حول أسس تداول الأجهزة والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل
أخبار البلد -   أخبار البلد-

نظمت المؤسسة العامة للغذاء والدواء اليوم الاربعاء ورشة عمل بعنوان" أُسس وتعليمات تداول الأجهزة والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل" بالتعاون مع غرفة تجارة عمان.
وأشار مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات إلى أن الدور المحوري للمؤسسة العامة للغذاء والدواء هو دور رقابي إلا أن المؤسسة تسعى إلى تبني نهج التوعية والإرشاد كمحور أساسي بالتعاون مع كافة الجهات المعنية إلى جانب دورها الرقابي، حيث جاءت الورشة اليوم بهدف توعية أصحاب العلاقة بأسس وتعليمات تداول وتصدير واستيراد الاجهزة والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل.
ولفت مهيدات إلى أن الورشة تأتي ضمن نهج عمل المؤسسة في التواصل المباشر مع هذا القطاع الحيوي للوقوف على سبل الدعم الممكنة والاستماع للمطالب والخروج بتوصيات ورفعها للمجالس المعنية في المؤسسة ودراستها أصوليًا لتنعكس على أسس وتعليمات تداول الاجهزة الطبية ومستحضرات التجميل وأخذها بعين الاعتبار.
وأكد مهيدات على دعم المؤسسة المستمر لتحفيز وتعزيز قطاع الاجهزة والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل الوطنية، وبما يكفل تعزيز الصادرات الوطنية وفتح أسواق تصديرية خارجية جديدة أمامها مما يدعم الاقتصاد الوطني.
ومن جانبه ثمّن رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق الدور الحيوي للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في الحفاظ على صحة وسلامة الإنسان، لافتا إلى أن المؤسسة أثبتت كفاءتها في تعزيز توفّر المستلزمات الطبية التي احتاجها المواطن اثناء جائحة كورونا.

واكد الحاج توفيق أهمية قطاع الأجهزة والمستلزمات الطبية والادوية ومستحضرات التجميل المرتبط بصحة وسلامة المواطن، مبينا الدور الكبير الذي لعبه القطاع خلال جائحة كورونا ومساهمته بدعم احتياجات المملكة من المستلزمات والأجهزة الطبية وتوفير المخزون الاستراتيجي منها.
وبين الحاج توفيق أهمية هذه الورشة والتي تأتي لغايات توعية وارشاد مستوردي ومنتجي وتجار الأجهزة والمستلزمات الطبية ومواد التجميل والمعنيين وشركات التخليص بأليات تداول الأجهزة والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل (الكترونيا)، لافتا الى ضرورة توثيق مخرجات هذه الورشة وتعميمها على أعضاء الهيئة العامة للإفادة منها.
وأشار الحاج توفيق إلى أن غرفة تجارة عمان حريصة على ادامة التعاون والتنسيق مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء لخدمة منتسبيها ونقابات وجمعيات وهيئات اصحاب العمل، مؤكدا أهمية التشاركية فيما بين الجانبين قبل اصدار أي تشريع او نظام او قرار.
واوضح الحاج توفيق ان غرفة تجارة عمان ماضية في تطبيق خطتها الإستراتيجية الهادفة لتدريب وتأهيل منتسبي الغرفة وأعضاء الهيئة العامة وعقد دورات وورش عمل تدريبية متخصصة حسب احتياجاتهم.
حضر حفل الافتتاح الدكتور تيسير يونس ممثل قطاع الصحة والادوية ومستلزماتها ومواد التجميل في غرفة تجارة الأردن ونقيب تجار المواد الطبية والعلمية والمخبرية جهاد المعاني..

شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان