أحمد الطيبي: السفير الأردني ليس بحاجة لموافقة أحد لدخول الأقصى

أحمد الطيبي: السفير الأردني ليس بحاجة لموافقة أحد لدخول الأقصى
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
أصدر المكتب البرلماني للنائب الدكتور أحمد الطيبي رئيس كتلة الجبهة والعربية للتغيير في الكنيست الاسرائيلي، بيانًا حول منع السفير الأردني غسان المجالي للمسجد الأقصى واعتراض طريقه عند باب الأسباط، حين كان برفقة مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، من قبل شرطي بحجة عدم التنسيق لتلقي الموافقة

وجاء في البيان الذي نشرته وسائل إعلام فلسطينية: "الشرطي قام بملاحقة السفير، باعتراض طريقه بعدما كان على وشك الدخول، مدعيًا أنه لا يمكن للسفير الدخول حتى يتم تلقي موافقة، وبموجب شهود عيان الذين تواصل معهم النائب الدكتور أحمد الطيبي، فإن تعامل الشرطي مع السفير كان فظًا ووقحًا"

وأضاف البيان: "أن النائب الطيبي طرح الموضوع امام هيئة الكنيست، مؤكداً ان سعادة السفير غسان مجالي إضافة لكونه مسلم هو سفير المملكة الاردنية الهاشمية صاحبة الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى، والأماكن المقدسة في القدس، وليس بحاجة لموافقة أحد من جنود الاحتلال لدخوله الى المسجد"

وأنهى البيان: "بعد محاولة منع السفير من الدخول، ومحاولة التعدّي على الرعاية الهاشمية الأردنية للمقدسات في القدس والمسّ بها، تم استدعاء السفير الاسرائيلي لوزارة الخارجية الأردنية على الفور، كخطوة احتجاجية على هذه التصرفات المرفوضة بحق السفير الأردني، فالمسجد الأقصى هو حق خالص للمسلمين وتحت الرعاية الهاشمية، ليس بإمكان شرطة الاحتلال، ولا وزير الأمن بن غفير، ولا حتى الحكومة، أن تمسّ بالوصاية الهاشمية أو بالمسجد الأقصى."
شريط الأخبار سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة "أخبار البلد" تكسب قضيتها ضد شركة "الفوسفات"