الخصاونة يرفع "الكرت الأحمر" بوجه طارق الحباشنة .. وقطاع النقل يشعر بالاستكنان والارتياح !

الخصاونة يرفع الكرت الأحمر بوجه طارق الحباشنة .. وقطاع النقل يشعر بالاستكنان والارتياح !
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ محرر المحليات ــ حالة من الراحة رافقت قرار مجلس الوزراء، أمس الإثنين، والقاضي بإنهاء خدمات مدير عام هيئة النقل طارق الحباشنة، وتعيين عبد الرحيم الوريكات مديرًا عامًا خلفًا له.

بالتأكيد، سيشعر القطاع ببعض من الارتياح والطمأنينة والاستكنان، بعدما تفاقمت أزمات القطاعات المكونة لقطاع النقل نتيجة تحويل الهيئة لطبيعة التعامل مع القطاع من سيادية إلى خدمية فاقدة للرؤيا والخطط، حيث بدأت مشاكل دعم سائقي التاكسي، ومشاكل جسر الملك حسين، وشركات النقل وإضافة مسارات لحافلاتها دون أسس قانونية، إلى جانب إيقاف ترخيص جميع أنماط النقل دون دراسة ودون تحديد فترة زمنية وبصورة ارتجالية، حسب ما ينتقده نواب.

وفي ظل هذه التطورات السلبية التي يعترض لها القطاع، كانت الهيئة خاملة تمامًا وفاقدة للدور الفاعل لرئيسها السابق وتوجيهاته لعلاج قضايا القطاع، إلى أن بدأت أزمة إضراب الشاحنات وحافلات النقل، والتي انبثقت عنها تصرفات فردية مستغلة للوضع لإرباك الشارع والدولة بأفعال تخريبية.

يرى معلقون أن جزء من الأحداث الأخيرة تتحمله هيئة النقل البري التي استمرت بوضع الخمول، حيث لم تستطع خلال 10 أيام الأولى من الإضراب أن تحقق إنجازًا في المفاوضات مع أصحاب الشاحنات. ويعتبر ملف الإضراب هي القشة التي قصمت ظهر البعير، بعدما تراكمت أزمات الملفات التي تشرف عليها هيئة النقل البري، وظهور قصورها التام بإبتكار حلول تحول دون وصول المشهد التي تعرض له الأردن.

وكانت أخبار البلد قد أشارت بعديد من التقارير الصحافية، إلى مكامن الخلل في الملفات التي تشرف عليها هيئة النقل ورئيسها السابق، وحذرت من انفجار محقق نتيجة سوء التعامل باختيار أطر الحلول لعلاج هذه الملفات؛ حتى إن بعض الأزمات التي عاشتها قطاعات النقل لم تكن ضمن دائرة اهتمام الهيئة في وقت ما.

ربما، إن قرار مجلس الوزراء أخذ صفة التأخير وأتى بعد أن تم تجديد عقد الجنرال السابق لهيئة النقل البري مرة أخرى منذ نحو 4 أشهر، لكن وبعمل مجلس الوزراء على طريقة أن تستفيق وتعدل أفضل من السبات والتغاضي، خيرًا طريق لرأب الصدوع مع قطاعات النقل المتعددة، وبتعيين مدير عام جديد للهيئة قد لا يعيش الشارع مأسي، وقد يسهم بإيجاد حلول لما يعانيه المواطن ووسائل النقل في الفترة الراهنة.
شريط الأخبار "سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدة الكشف عن تفاصيل رد حماس بشأن الهدنة روسيا: علينا أن نضع حدًا لنتنياهو وعصابته الصفدي: استدعينا سفير إيران وأبلغته بضرورة وقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي ارتفاع أسعار المحروقات عالميا بين 3 - 6%