الأشغال المؤبدة لتاجر مخدرات استورد 4100 كيلو غرام كوكائين

الأشغال المؤبدة لتاجر مخدرات استورد 4100 كيلو غرام كوكائين
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أصدرت محكمة أمن الدولة الثلاثاء، قرارها في سابقه بوضع تاجر مخدرات من أصحاب السوابق الإجرامية بالأشغال المؤبده والغرامة المالية 20 ألف دينار والرسوم، فيما حكمت وبذات القرار على شريكه بالوضع بالاشغال المؤقته 10 سنوات والغرامه 20 ألف دينار والرسوم.

وفي الوقائع التي خلصت إليها المحكمة، وشكلت قناعتها برئاسة المقدم القاضي العسكري عامر الهلسه وعضوية القاضيين المقدم أيمن العموش والرائد ثامر القطيفان، حيث إن المتهمين هما من تجار المواد المخدرة وخلال عام 2021، ألقي القبض على المتهمين أثناء قيامهما باستيراد كمية من مادة الكوكائين المخدر داخل ثلاجات صغيرة من دولة مجاورة من خلال شركة شحن، وعند اكتشاف أمرهما من قبل إدارة مكافحة المخدرات، تم متابعة شحنة الثلاجات حيث تمكنت كوادر الإدارة من ضبط المواد المخدر داخل الثلاجات.

وألقي القبض على المتهمين الذين استوردا هذه الثلاجات في الوقت الذي ضبطت فيه كمية من مادة الكوكائين المخدر حيث بلغت بوزنها 4.100 كيلو غرام.

وارتقت المحكمة بالعقوبة بحق متهم نظرا لكونه من أصحاب السوابق في الاتجار بالمواد المخدرة والذي سبق وأن تمت محاكمته في قضية سابقة بالوضع بالأشغال المؤقته لمدة 5 سنوات والغرامة 5 آلاف دينار.

وثبت للمحكمة، أن المتهم الرئيس مكرر بالمعنى القانوني الوارد في قانون المخدرات وتحقيقا للردع العام لمنع من تسول له نفسه الاتجار بهذه المواد المخدرة.


 
شريط الأخبار وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج إثر إصابتهم بضربة شمس الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة