متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم أمام الشركة .. ويؤكدون: "الإدارة تتمعن بتجاهل مطالبنا"

متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم أمام الشركة .. ويؤكدون: الإدارة تتمعن بتجاهل مطالبنا
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ جدد متقاعدو شركة مناجم الفوسفات الأردنية، الثلاثاء، اعتصامهم الأسبوعي المستمر منذ نحو عام، أمام مبنى الشركة للتأكيد على مطلبهم بإعادة التأمين الصحي تحت مظلة الشركة كما كان في عام 2000.

وقال المعتصمون لـ أخبار البلد، إن إدارة الشركة تتمعن بالامتناع والتجاهل عن الاستجابة لمطالبهم على الرغم من قيام المتقاعدين بالامتثال لقنوات تحقيق الحوار التي طلبتها إدارة الشركة.

وأكد المعتصمون على أن إمبرطورية الفوسفات أقيمت بسواعد المتقاعدين الذين تستمر إدارة الشركة بتهميش مطالبهم على الرغم من تحقيقها لأرباح وصلت إلى 800 مليون دينار أردني لعام 2022.

وجدد المعتصمون التذكير بمطالبهم المتمثلة بإعادة التأمين الصحي تحت مظلة الشركة، وإلغاء اعتماد العديد من الأطباء والأدوية التي قالوا إنهم بحاجة إليها نظرا لأعمارهم، إضافة إلى الصعوبات التي وضعتها عند مراجعة المستشفيات والمختبرات الطبية.

وشددوا على أن اعتصامهم سيستمر أسبوعيًا، لإيصال رسالة للشركة بأن التأمين الصحي حق مكتسب لهم ولن يتراجعوا عنه.

كما ويطالب المعتصمون كذلك بدراسة ملفات زملائهم المتقاعدين المفصولين من التأمين الصحي لتأخرهم في دفع الاشتراكات، وعدم رفع اشتراكات التأمين السنوية عليهم تحت أي ظرف، وعدم تحميل المتقاعدين أي عجز قد يحدث في صندوق التأمين الصحي وأن تتحمل إدارة الشركة مسؤولياتها اتجاه إطفاء أي عجز من أرباح الشركة.

 
شريط الأخبار تخفيض أسعار نحو 300 سلعة في أسواق "الاستهلاكية المدنية" الوفد الإسرائيلي يغادر لباريس لاستئناف المفاوضات مجدداً مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة ارتفاع حصيلة الصحفيين الشهداء في قطاع غزة الذهب يتجه لتسجيل أول مكاسب في 3 أسابيع رئيس الموساد السابق: إسرائيل تتفاوض مع نفسها الأرصاد توضح سرّ الحلقة المنيرة التي شوهدت حول القمر في سماء الأردن.. فيديو البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا أكثر من 60 شهيداً بقصف إسرائيلي على غزة نتنياهو يعرض وثيقة تتعلق بسياسة اليوم التالي للحرب شاب يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا وفيات الأردن الجمعة 23/2/2024 درجات حرارة معتدلة مع انخفاضها ليلًا... حالة الطقس ليوم الجمعة الكشف عن شروط جديدة لحماس للوصول إلى اتفاق تبادل أسرى هآرتس العبرية تكشف مجددا تورط جيش الاحتلال بقتل مستوطنيه في 7 أكتوبر إحداها استهدف إيلات.. الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات هجومية إعلام عبري: الجيش ينهي عملياته في مستشفى ناصر بخان يونس 17 مليون دينار أرباح البنك التجاري قبل الضريبة العام الماضي 28.5 مليون دينار أرباح بنك الاستثمار العربي قبل الضريبة العام الماضي غارة جوية إسرائيلية على منطقة كفر رمان المكتظة بالسكان في قضاء النبطية بلبنان (فيديو)