الخرابشة يعلق على مخصصات وزارة الصحة للإنفاق على قضايا الأخطاء الطبية .. ماذا قال؟

الخرابشة يعلق على مخصصات وزارة الصحة للإنفاق على قضايا الأخطاء الطبية .. ماذا قال؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال  وزير الصحة الأسبق الدكتور سعد الخرابشة، إن تخصيص وزارة الصحة مبلغ مليون دينار أردني للإنفاق على قضايا الأخطاء الطبية في 2022، جاء كمساهمة منها لخلق نواة مالية في صندوق المجلس الصحي العالي.

وأكد الخرابشة لـ أخبار البلد، الإثنين، أن ما خصصته وزارة الصحة للإنفاق على قضايا الأخطاء الطبية في العام الماضي لا تكفي، لافتًا إلى أنها كانت خطوة تحفيزية للمستشفيات الجامعية والقطاع الطبي الخاص والخدمات الملكية بالإضافة إلى القطاعات الصحية الأخرى، لتفعيل مساهمتها المالية كون من يتعرض لها أطباء هذه الجهات.

وأعتبر الخرابشة أن المساهمة التي بادرت فيها وزارة الصحة وهي غير مسؤولة عن الإنفاق على الأخطاء الطبية، خطوة ثمينة قد تسهم بتفعيل دور القطاعات الصحية تحت مظلة الأخيرة بالمساهمة في جزيئة الإنفاق على الأخطاء الطبية.
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل