أمطار غزيرة وعواصف رعدية في هذه المناطق الاثنين

أمطار غزيرة وعواصف رعدية في هذه المناطق الاثنين
أخبار البلد -  
أخبار البلد - يتوقع أن تتأثر للمملكة ببقايا الكتلة الباردة على شكل حالة من عدم الاستقرار الجوي نهار يوم غد الاثنين.

وبحسب منصة "مينا ويذر"، يتوقع حدوث انخفاض على درجات الحرارة نهار الغد مقارنة باليوم، بحيث تتراوح درجات الحرارة في عمان بين (10-12) درجة مئوية، وهي أقل من المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام بقليل.

وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتتهيأ الفرصة تدريجياً بعد الظهر والعصر لسقوط زخات أمطار في أجزاء عشوائية من وسط وجنوب المملكة، وتتركز ليلاً في البادية الوسطى والشرقية.

وقد تكون الأمطار غزيرة ومترافقة بالعواصف الرعدية أحياناً، وبخاصة في جنوب وشرق الأردن؛ لذلك يحتمل تشكل السيول المنقولة في الوديان والمناطق المنخفضة في تلك المناطق، لا سيما في المساء وساعات الليل.

وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة تتحول مساء إلى شمالية غربية خفيفة السرعة.

وبعد منتصف الليل، يتوقع حدوث ضعف وانحسار حالة عدم الاستقرار الجوي في جميع المناطق، حيث يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة في البادية الشرقية والجنوبية، ويحتمل تشكل الصقيع في تلك المناطق فجر وصباح الثلاثاء.

ويحتمل تشكل الضباب في السهول الشرقية خلال الليل وحتى ساعات الصباح المتأخرة من يوم الثلاثاء؛ بما فيها مطار الملكة علياء الدولي.
 
شريط الأخبار عدم استقرار جوي مصحوب بزخات مطرية رعدية... حالة الطقس ليوم الاثنين "سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدة الكشف عن تفاصيل رد حماس بشأن الهدنة روسيا: علينا أن نضع حدًا لنتنياهو وعصابته الصفدي: استدعينا سفير إيران وأبلغته بضرورة وقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي