الهواري يخرج عن صمته ويتحدث عن امكانية العودة للإغلاقات

الهواري يخرج عن صمته ويتحدث عن امكانية العودة للإغلاقات
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قال وزير الصحة فراس الهواري أن وضعنا الوبائي جيد جدا .

وأضاف الهواري في لقاء متلفز أنه لا عودة الى الإغلاقات ، وأن فيروس كورونا أصبح موسميا .

وحول الفيروس التنفسي "المخلوي" بين الهواري أن الوضع الوبائي حوله جيد ، حاثا المواطنين على ارتداء الكمامة ، ولكن لا الزامية لها.

وبين الهواري أنه لن تفرض اللقاحات ولا الزامية لها.

وقال الهواري أن الأردن يسجل يوميا 20-30 إصابة بفيروس كورونا فقط.


وأوضح أن الوزارة أجرت فحوصات عشوائية للكشف عن فيروس كورونا في البلاد، ليتبيّن أن الحالة الوبائية مستقرة وجيدة.

وأشار الهواري إلى أنه لا يمكن إخفاء الحالة الوبائية فيما يتعلق بفيروس كورونا.

وبين الوزير أنه شهد الأردن زيادة في حالات الإصابة بالفيروس المخلوي في بداية موسمه الذي بدأ في الخريف، فيما بدأت الحالات بالانحسار التدريجي منذ نحو أسبوعين.

وبحسب الهواري، فإن علاج الإنفلونزا معروف ويخفف من مدة المرض بشكل عام، ومن احتمالية الدخول إلى المستشفيات.

وبيّن وزير الصحة، أن فيروس كورونا في صفته الحالية أشبه بفيروس الإنفلونزا الموسمية، ولن يكون هناك أي عودة للإغلاقات والإجراءات التشديدية.

وأردف أن فيروس كورونا كان يتسبب بأعداد كبيرة من المرضى ونسب وفيات مرتفعة، لكن الفيروس تغيّر واختلفت طريقة تأثيره ما استدعى التراجع عن الإجراءات التي اتخذت.
شريط الأخبار الجرائم الإلكترونية: لا تُحمِّلوا على هواتفكم أيّ تطبيق خارج المتاجر الرسمية ( أبل ستور ، جوجل بلاي) لماذا لم يتحدث دولة الرئيس عن ما جرى مع الحجاج في مكة؟! الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية