الحكومة للنواب: ندعم كل كيلو خبز بعشرين قرشا

الحكومة للنواب: ندعم كل كيلو خبز بعشرين قرشا
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قال وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، إن مخزون الأردن من القمح يكفي لمدة 13 شهرا ومادة الشعير 10 أشهر ويومين.

وأضاف اليوم الأحد خلال مناقشة الموازنة العامة للدولة  في اجتماع اللجنة المالية النيابية أن الحكومة تدعم كل كيلو خبز بأكثر من عشرين قرشاً.

وبين أن الأزمة الروسية الأوكرانية تسبب في ارتفاع كبير في أسعار القمح والشعير مما دفع الحكومة إلى تخصيص 277 مليون دينار بالموازنة لدعم السلع وهذه لأول مرة.

وأشار أن رسوم الشحن في بعض الحالات ارتفعت من إلى 18 ألف دولار بزيادة تجاوزت العشرة أضعاف.

وبين أن الحكومة عملت على ضبط الأسعار من خلال تخفيض رسوم الفحص 30%، وفتح المجال للقطاع الخاص بتخزين السلع الأساسية.

ولفت إلى أن 89%؜ نسبة الاكتفاء الذاتي من الدجاج واللحوم في الأردن، والقطاع الخاص شريك أساسي ونتشاور معهم في مختلف الملفات.

وأكد أن أتمتة الخدمات ساهمت في تخفيض أعداد المراجعين الراغبين بالحصول على خدمات الوزارة من 1600 قبل سنوات إلى 60.

 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان