الحكومة للنواب: ندعم كل كيلو خبز بعشرين قرشا

الحكومة للنواب: ندعم كل كيلو خبز بعشرين قرشا
أخبار البلد -  
أخبار البلد - قال وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، إن مخزون الأردن من القمح يكفي لمدة 13 شهرا ومادة الشعير 10 أشهر ويومين.

وأضاف اليوم الأحد خلال مناقشة الموازنة العامة للدولة  في اجتماع اللجنة المالية النيابية أن الحكومة تدعم كل كيلو خبز بأكثر من عشرين قرشاً.

وبين أن الأزمة الروسية الأوكرانية تسبب في ارتفاع كبير في أسعار القمح والشعير مما دفع الحكومة إلى تخصيص 277 مليون دينار بالموازنة لدعم السلع وهذه لأول مرة.

وأشار أن رسوم الشحن في بعض الحالات ارتفعت من إلى 18 ألف دولار بزيادة تجاوزت العشرة أضعاف.

وبين أن الحكومة عملت على ضبط الأسعار من خلال تخفيض رسوم الفحص 30%، وفتح المجال للقطاع الخاص بتخزين السلع الأساسية.

ولفت إلى أن 89%؜ نسبة الاكتفاء الذاتي من الدجاج واللحوم في الأردن، والقطاع الخاص شريك أساسي ونتشاور معهم في مختلف الملفات.

وأكد أن أتمتة الخدمات ساهمت في تخفيض أعداد المراجعين الراغبين بالحصول على خدمات الوزارة من 1600 قبل سنوات إلى 60.

 
شريط الأخبار "العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ومضمونه سيبقى سريّاً الصفدي لإيران مجددًا: ⁧‫الأردن‬⁩ سيستمر بالتصدي لخطر تهريب المخدرات من سوريا جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 من جنوده في معارك غزة تراجع واردات الأردن من النفط الخام في 2023 صاحب مقولة "عائلتي ساهمت ببناء "إسرائيل"... وفاة رجل الأعمال البريطاني روتشيلد الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الفراية يدعو لانشاء مركز إقليمي للإغاثة رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجولان بايدن: سر الزواج الطويل هو "الجنس الجيد" إسرائيل: صادرات الغاز إلى مصر و الأردن ارتفعت 25% في 2023 مستقلة الانتخاب تُقر نماذج إجراءات اندماج وتحالف الأحزاب النص الكامل لتقرير حالة البلاد لعام 2023 9,3 مليار دينار عجز الميزان التجاري في الأردن بانخفاض 10% خلال 2023 الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية في إطار بحث تداعيات استمرار الحرب على غزة بتوجيهات ملكية، القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة تكريم سفيرة جنوب إفريقيا إلى الأردن في المركز العربي الطبي سائقو شاحنات نقل بمأدبا يعتصمون احتجاجا على منعهم نقل الفوسفات فتح تحقيق بالعثور على جثة خمسيني "متفحمة" في مأدبا وفاة الطيار الأمريكي الذي أحرق نفسه أمام سفارة اسرائيل في واشنطن تنديدا بالإبادة في غزة انخفاض درجات الحرارة وزخات أمطار عشوائية متوقعة في الأردن