شيوخ من البترا يروون تفاصيل لقائهم مع الملك

شيوخ من البترا يروون تفاصيل لقائهم مع الملك
أخبار البلد -  
أخبار البلد - التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، يرافقه سمو ولي العهد، الأمير الحسين، شيوخ ووجهاء لواء البترا، اليوم الأحد، في منزل الشيخ ماجد سليمان أبو فرج الفرجات.

وتحدث جلالته خلال اللقاء، حول جهود دفع عجلة السياحة وتحسين جودة الخدمات المرتبطة بها، مؤكدا أن عام 2023 لا بد أن يشهد تحسنا في واقع السياحة ينعكس إيجابا على القطاع والمشغلين ومقدمي الخدمات السياحية، فضلا عن العوائد الأخرى من زيادة فرص العمل وتحسن باقي القطاعات التي ترتبط بشكل مباشر وغير مباشر بالسياحة، مؤكدا على أهمية تنمية المثلث السياحي وسبل زيادة التنافسية.

من جهته، رحّب الشيخ ماجد الفرجات بجلالة الملك وولي عهده، مؤكدا على دعم الجهود الملكية والولاء للعرش الهاشمي، فيما تحدث عدد من شيوخ ووجهاء وشباب وبنات المجتمع المحلي والمتقاعدين، وأكدوا أهمية تطوير لواء البترا وتحسين واقع العمل التطوعي والشبابي والنسائي والجمعيات الخيرية والتعاونية وتحسين واقع الزراعة والخدمات والجذب السياحي في اللواء. 

بدوره، أكد الأستاذ الدكتور محمد النوافلة، رئيس مفوضية البترا السابق، على أهمية حماية محمية البترا وتطبيق القانون وتحسين واقع الجذب السياحي، وعلى أهمية تحسين قانون الاستثمار ليواكب العصر أمام زيادة منافسية المنتج السياحي ومنتجات الحرف اليدوية. 

واشاد الأستاذ الدكتور محمد الفرجات مفوض سابق بالبترا وعميد سابق لكلية البترا للسياحة والآثار، بالجهود الملكية في مسارات التحديث الثلاثة، مطالبا بإطلاق مدينة الأعمال السياحية، كذراع تطويري لمفوضية البترا تدار من قبل سلطة إقليم البترا والقطاع السياحي في البترا لجذب رؤوس الأموال لغايات الإستثمارات السياحية والمتنوعة وتحسين جودة الخدمات السياحية، مقابل إعادة دراسة قانون الإستثمار وضمن ضوابط وطنية لتشجيع الإستثمارات الوطنية والإقليمية والدولية وبما يكفل مكتسبات المجتمع المحلي من أصحاب الفنادق والمنشآت السياحية الأخرى، يرافقها تفصيل استعمالات الأراضي وزيادة النسب الأفقية والعمودية في مناطق بيضا وخارج التنظيم، في نموذج لمضاعفة الدخل السياحي الوطني مما ينتج عن رفع أعداد سياح البترا إلى نحو 2.5 مليون سائحا سنويا وبما يتلائم مع معايير اليونسكو بالحفاظ على التراث، مقترحا إقامة مركز لمصنع الأفكار الأردني في البترا لإعادة إنتاج قصة حضارة الأنباط ضمن أفكار الشباب وتقنيات الميتافيرس والتأكيد للعالم على أنها قصة حضارة تعايشت مع الشح المائي والتكيف مع آثار التغير المناخي، مطالبا بتقديم شهادة زيارة البترا لكل سائح يزور الموقع. 

وأوعز جلالة الملك لرئيس الديوان بمتابعة كل ما جاء ضمن اللقاء.

وكان قد رافق جلالته في الزيارة رئيس الديوان الملكي ومستشار شؤون العشائر ومدير مكتب جلالته ومدير مكتب سمو ولي العهد.
 
شريط الأخبار عشريني يطلق النار على زوجته وشقيقها في عمان بيان هام من وزارة التربية والتعليم حول المناهج الدراسية ما الفرق بين العقلية الروسية والغربية؟ (فيديو) وزير الخارجية: للرضيع الفلسطيني حقا في الحليب يحرمه إياه الاحتلال الإسرائيلي الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل "الصحة بغزة": 29,782 شهيدا وأكثر من 70 ألف مصاب منذ بدء العدوان على القطاع جريمة تهز منطقة الأشرفية في عمان.. كابيتال بنك يعزز جهوده في مجال الاستدامة عبر تبني تقنيات توفير المياه وزيادة كفاءتها "فجرنا 15 جنديا إسرائيليا" .. كتائب القسام تعلن عن عملية بخان يونس الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها شمال قطاع غزة يحتضر جوعاً.. شهادات مؤلمة تكشف الجانب المرير الاحتلال يقدم رده اليوم أمام العدل الدولية بشأن عدوانه على غزة فينيكس العربية القابضة تكسب قضية بقيمة (4.8) مليون دينار ضد المستثمرون الصناعية “الضمان” تُقسط المبالغ المترتبة على “عمالة وافدة” قبل رمضان 165 ألف أردني غادروا لغايات السياحة الشهر الماضي التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في برنامجي الماجستير والدكتوراة في نيوزيلندا إصابة ضابط و4 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة بغزة .. طيار أميركي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي الأردنيون ينتظرون هذا القرار على أحر من الجمر