تنظيم الاتصالات تتلقى نحو 8 آلاف شكوى العام الماضي

تنظيم الاتصالات تتلقى نحو 8 آلاف شكوى العام الماضي
أخبار البلد -   أخبار البلد- تلقت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، العام الماضي، 8158 شكوى تتعلق بخدمات الاتصالات والبريد، مقارنة بـ6978 شكوى تلقتها الهيئة العام قبل الماضي بنسبة زيادة بلغت 17 بالمئة.
وقالت الهيئة في بيان صحفي، اليوم الأحد، إنها عالجت 92 بالمئة من الشكاوى الواردة إليها العام الماضي، موضحة أن بعض الشكاوى ما زالت قيد المعالجة ضمن المهل الزمنية الممنوحة للشركات وجزءا منها تتعلق بتغطية الخدمة وهي تحتاج إلى فترات زمنية أطول نسبيا لمعالجتها، وتنفيذ جولات ميدانية وإجراء الفحوصات اللازمة ومتابعة التنسيق مع الشركات ذات العلاقة.
وبينت أن الشكاوى المتعلقة بخدمات الإنترنت العام الماضي بلغت 6326 شكوى، وشكاوى خدمات الهاتف المتنقل 1634، وشكاوى خدمات الهاتف الثابت 140، وشكاوى خدمات البريد 54، والموافقات النوعية 4 شكاوى.
وأشارت الهيئة إلى وجود زيادة طبيعية في أعداد شكاوى العام الماضي مقارنة بالعام الذي سبق في ظل انتشار وتنوع خدمات الاتصالات خاصة خدمات الإنترنت التي أصبحت مرتكزا أساسيا في ظل التحول الرقمي واعتماد جميع الأنشطة العامة والخاصة عليها في تسيير الأعمال مثل خدمات الدفع الإلكتروني والتعليم عن بعد.
وأضافت أن ذلك ظهر جلياً من خلال استحواذ شكاوى الإنترنت على نحو 77 من إجمالي الشكاوى المقدمة.
وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس بسام السرحان، أن الهيئة تتعامل مع الشكاوى الواردة إليها بمهنية وشفافية بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة.
ودعا المستفيدين من خدمات الاتصالات إلى التحقق من طبيعة الخدمة المقدمة قبل توقيع العقد، ومدى مواءمة الأجهزة معها، وأن يوثق وعود مندوب المبيعات اللفظية على عقد الاشتراك المبرم مع الشركة والاحتفاظ بنسخة منه بعد إبرامه.
كما دعا المواطنين إلى زيادة وعيهم بحقوقهم وواجباتهم من خلال متابعة حملات توعية تبثها الهيئة باستمرار من خلال التلفزيون والإذاعة وجميع صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي .
وأهابت الهيئة بمشتركي خدمات الاتصالات والبريد، في حال وجود مشكلة في الخدمة، تسجيل شكوى لدى مزودة الخدمة- وليس من خلال المندوب والحصول على رقم لمتابعتها، وفي حال عدم حل الشكوى أو عدم الرد ضمن المهلة الممنوحة لذلك؛ تسجيل شكوى رسمية لدى الهيئة ليجري متابعتها وفق الإجراءات المعتمدة لدى الهيئة والمتفق عليها مع جميع الشركات مزودة الخدمة.
وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن التواصل معها عبر القنوات التالية: الرقم المجاني لتلقي ومتابعة الشكاوى (117000) من أي هاتف أرضي أو خلوي، والرابط التالي المخصص لتقديم شكوى http://complaints.trc.gov.jo/TRCForm، والبريد الإلكتروني للهيئة Complaints&Enquiries@TRC.GOV.JO، والبريد الإلكتروني للهيئة (trc@trc.gov.jo)، ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالهيئة، وفاكس الهيئة رقم 5690830 /06.

 
شريط الأخبار حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا تعديل أوقات عمل جسر الملك حسين هيئة الطيران تدعو المسافرين للتواصل مع الشركات بشأن حجوزاتهم لدول الخليج اربد.. تحقيق بحادثة اختفاء قبر طفلة اثر دفن شخص اخر مكان كفنها الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل "إنجوي للسكرجية" الويسكي واصل بيتك.. وبصحة الحكومة