الدفاع الروسية: إصابة مواقع أوكرانية هامة بضربة مكثفة .. وتطوير الهجوم بدونيتسك

الدفاع الروسية: إصابة مواقع أوكرانية هامة بضربة مكثفة .. وتطوير الهجوم بدونيتسك
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الضربة الصاروخية المكثفة التي استهدفت أمس نظام الإدارة العسكرية لأوكرانيا ومواقع الطاقة المرتبطة بها، أصابت كل المواقع المحددة لها وحققت أهدافها.

جاء ذلك في التقرير اليومي الذي نشرته الدفاع الروسية اليوم الأحد.

وذكرت الدفاع الروسية أن قواتها على محور دونيتسك واصلت تطوير نجاحها، بعد تحرير سوليدار، في اتجاه الضواحي الشمالية لمدينة أرتيوموفسك (باخموت) ومحطة سول لسكك الحديد. وبلغت الخسائر الأوكرانية على ذلك المحور أكثر من 80 جنديا ودبابتين.

وفي ما يلي أبرز النقاط الأخرى الواردة في تقرير الدفاع الروسية:

مقتل ما يصل إلى 50 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك)
صد هجوم للقوات الأوكرانية على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك) مع مقتل أكثر من 115 جنديا للعدو
القضاء على مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية على محور جنوب دونيتسك، ليصل إجمالي خسائر العدو هناك إلى 50 جنديا
إصابة مستودع للذخيرة وورشة لإصلاح راجمات الصواريخ في دونيتسك
إصابة 103 وحدات مدفعية أوكرانية وقوات ومعدات عسكرية في 123 منطقة
تدمير قاذفة صواريخ لنظومة Osa-AKM المضادة للطائرات
 تدمير مدفع M777 أمريكي الصنع، ومدفع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "أكاتسيا" 2إس3، ومدفعين هاوتزر Msta-B، ومدفعين هتاوتزر "غفوزديكا"، ورادار مضاد للبطارية أمريكي الصنع AN / TPQ-36
 إسقاط طائرتين أوكرانيتين بدون طيار واعتراض 8 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS و"أواغان"
إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 372 طائرة، و200 مروحية، و2882 طائرة بدون طيار، و401 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7525 دبابة ومدرعة أخرى، و982 راجمة صواريخ، و3836 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و8052 مركبة عسكرية خاصة.
 
شريط الأخبار موافقة إسرائيلية مبدئية على بنود هدنة بغزة و"الكرة في ملعب حماس" إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل ارتفاع عدد شهداء الأطفال في مستشفى كمال عدوان حريق يلتهم مطعم في المفرق .. صور وتفاصيل