الدفاع الروسية: إصابة مواقع أوكرانية هامة بضربة مكثفة .. وتطوير الهجوم بدونيتسك

الدفاع الروسية: إصابة مواقع أوكرانية هامة بضربة مكثفة .. وتطوير الهجوم بدونيتسك
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أكدت وزارة الدفاع الروسية أن الضربة الصاروخية المكثفة التي استهدفت أمس نظام الإدارة العسكرية لأوكرانيا ومواقع الطاقة المرتبطة بها، أصابت كل المواقع المحددة لها وحققت أهدافها.

جاء ذلك في التقرير اليومي الذي نشرته الدفاع الروسية اليوم الأحد.

وذكرت الدفاع الروسية أن قواتها على محور دونيتسك واصلت تطوير نجاحها، بعد تحرير سوليدار، في اتجاه الضواحي الشمالية لمدينة أرتيوموفسك (باخموت) ومحطة سول لسكك الحديد. وبلغت الخسائر الأوكرانية على ذلك المحور أكثر من 80 جنديا ودبابتين.

وفي ما يلي أبرز النقاط الأخرى الواردة في تقرير الدفاع الروسية:

مقتل ما يصل إلى 50 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك (شمال لوغانسك)
صد هجوم للقوات الأوكرانية على محور كراسني ليمان (شمال دونيتسك) مع مقتل أكثر من 115 جنديا للعدو
القضاء على مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية على محور جنوب دونيتسك، ليصل إجمالي خسائر العدو هناك إلى 50 جنديا
إصابة مستودع للذخيرة وورشة لإصلاح راجمات الصواريخ في دونيتسك
إصابة 103 وحدات مدفعية أوكرانية وقوات ومعدات عسكرية في 123 منطقة
تدمير قاذفة صواريخ لنظومة Osa-AKM المضادة للطائرات
 تدمير مدفع M777 أمريكي الصنع، ومدفع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "أكاتسيا" 2إس3، ومدفعين هاوتزر Msta-B، ومدفعين هتاوتزر "غفوزديكا"، ورادار مضاد للبطارية أمريكي الصنع AN / TPQ-36
 إسقاط طائرتين أوكرانيتين بدون طيار واعتراض 8 قذائف من راجمات الصواريخ HIMARS و"أواغان"
إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 372 طائرة، و200 مروحية، و2882 طائرة بدون طيار، و401 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و7525 دبابة ومدرعة أخرى، و982 راجمة صواريخ، و3836 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و8052 مركبة عسكرية خاصة.
 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان