ما معيار القبول لاختيار الحجاج الأردنيين؟

ما معيار القبول لاختيار الحجاج الأردنيين؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش إن أعداد الحجاج الأردنيين لهذا العام ستعود لما كانت عليه قبل جائحة كورونا 2020.

وأوضح أن اتفاقية ترتيبات موسم الحج التي أبرمتها وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، أخيرا، نصت على أن عدد الحجاج الأردنيين لهذا العام سيكون 8 آلاف حاج، و4500 حاج من فلسطينيي 1948.

وأضاف البطوش أن الكوتا المخصصة للمملكة الأردنية الهاشمية بحسب ما تم اعتماده سابقا عادت لطبيعتها بعد أن تم تخفيضها العام الماضي لأقل من 50 بالمئة من النسبة المحددة بسبب تداعيات جائحة كورونا والتي تسببت بتوقف استقبال الحجاج لعامي 2020-2021.

وأشار إلى أن دائرة الحج والعمرة ستعمل على تجهيز جميع الترتيبات المتعلقة بالتسجيل الأولي للراغبين بأداء موسم الحج لهذا العام، مؤكدا أن العاملين بالدائرة لديهم الخبرات الكافية وهم متمرسون على كل ما يلزم من تحضيرات متعلقة بموسم الحج.

وأوضح أن حكومة المملكة العربية السعودية رفعت مختلف أشكال الحظر عن الراغبين بأداء فريضة الحج بما في ذلك معيار العُمر الذي حددته العام الماضي بحيث لم يكن يزيد عُمر الحاج عن 65 عاما، ليعود معيار القبول لاختيار الحجاج الأردنيين من جديد لعامل الأكبر بالسن وذلك لتمكينهم من أداء الفريضة.

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت في بيان صدر عنها، أمس السبت، توقيع وزيرها الدكتور محمد الخلايلة، ووزير الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، اتفاقية ترتيبات موسم الحج لهذا العام مع وزير الحج والعمرة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة على هامش أعمال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج" الذي أقيم بالسعودية بمشاركة ممثلين عن مختلف دول العالم.
 
شريط الأخبار "سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدة الكشف عن تفاصيل رد حماس بشأن الهدنة روسيا: علينا أن نضع حدًا لنتنياهو وعصابته الصفدي: استدعينا سفير إيران وأبلغته بضرورة وقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي ارتفاع أسعار المحروقات عالميا بين 3 - 6%