الأعيان يُقر معدلي "العقبة الاقتصادية وتنظيم الموزانة"

الأعيان يُقر معدلي العقبة الاقتصادية وتنظيم الموزانة
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أقر مجلس الأعيان خلال جلسة عقدها برئاسة رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة، اليوم الأحد، مشروعي قانوني معدل لقانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ومعدل لقانون تنظيم الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية، كما وردا من مجلس النواب.

وجاء مشروع القانون المعدل لقانون منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وفقًا لأسبابه الموجبة، لإلزام الشركات الأجنبية بالتسجيل لدى دائرة مراقبة الشركات قبل التسجيل لدى السلطة، ولإلغاء الإشارة إلى ضريبة الخدمات الاجتماعية اتساقًا مع إلغاء قانونها، وليتوافق النظام الضريبي في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مع المعايير والقواعد الضريبية الدولية.

في حين يأتي مشروع القانون المعدل لقانون تنظيم الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية، بحسب أسبابه الموجبة، في ضوء التعديلات الدستورية على المادة 112 من الدستور، التي أوجبت تقديم مشروع قانون موازنة عامة واحدة يتضمن موازنات الوحدات الحكومية.

كما يأتي أيضًا لإيجاد التواؤم والاتساق في الأحكام ما بين قانون تنظيم الموازنة العامة مع مشروع قانون الموازنة العامة الحالي، ومشاريع قوانين الموازنة العامة المُقبلة.

وجرى في بداية الجلسة قراءة الفاتحة على عدد من أعضاء مجلس الأعيان، الذين انتقلوا إلى رحمة الله تعالى خلال الفترة الماضية، بعد حياة حافلة بالعطاء خدمة لوطنهم ومليكهم.

وتقدم الفايز لذوي وأسر كل من الدكتور عبدالسلام المجالي، والدكتور عبدالمجيد ذنيبات، والدكتور واصف عازر، وينال حكمت، وأديب هلسه، وعادل ارشيد، وسمير قردن، بأحر التعازي والمواساة، داعيًا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته ورضوانه.
 
شريط الأخبار موافقة إسرائيلية مبدئية على بنود هدنة بغزة و"الكرة في ملعب حماس" إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل ارتفاع عدد شهداء الأطفال في مستشفى كمال عدوان حريق يلتهم مطعم في المفرق .. صور وتفاصيل