مادة في الجامعة الأردنية تدعو لحذف آيات من القرآن (صور)

مادة في الجامعة الأردنية تدعو لحذف آيات من القرآن (صور)
أخبار البلد -  

أخبار البلد - رصد - قالت قائمة أهل الهمة الطلابية في الجامعة الأردنية إن هنالك غضب عارم واحتجاجات واسعة بين الطلبة بسبب مادة التربية الوطنية التي تدعو لشطب آيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية.

وذكرت القائمة في منشور لها عبر صفحتها على الفيسبوك: "اعتراضات واسعة بين طلبة الجامعة الأردنية على مادة التربية الوطنية التي تدعو لشطب آيات من القرآن الكريم وأحاديث نبوية".
 
ولفتت إلى أن الجملة المذكورة في الكتاب هي: "الدعوة إلى رحلة تحديث النصوص الدينية من خلال إلغاء وحذف وشطب كل نص يدعو للقتل والافتتان المؤديان لنهب وبنلبالأموالو انتهاك الأعراض ظلمَا وجورَا".
 
وعند استفسار إحدى الطالبات عن هذه النقطة تحديدا من أستاذ المادة كان هذا رده: "المقصود هو شطب كل الآيات والأحاديث وآراء العلماء والفقهاء التي تتحدث عن الجهاد ومحاربة الآخرين".

 

شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا