أبرز التعديلات بالنظام الداخلي لمجلس النواب

أبرز التعديلات بالنظام الداخلي لمجلس النواب
أخبار البلد -  
أخبار البلد - رصد برلماني - اجتمعت خلال الفترة الماضية اللجنة القانونية بمجلس النواب مع مندوبي الكتل البرلمانية للاطلاع على مقترحاتهم لتعديلات ستطرأ على النظام الداخلي بالاضافة لما سوف سيعدل بناء على اقرار التعديلات الدستورية الاخيرة والتي اتت ضمن مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.

ابرز ما فيها عدد الموقعين على مذكرات طرح الثقة ومدة الرئاسة والمكتب الدائم والاستقالة وقبولها.

مصدر نيابي اشار إلى أن ابرز المقترحات الاضافية ستكون بزيادة عدد اللجان لتصبح 20 لجنة.

وبين أن اللجان المضافة هيلجنة النظام والسلوك ، الشباب والرياضة ، النقل والخدمات العامة، الريف والبادية، النزاهة والشفافية.

واشار المصدر ان لجنة النظام والسلوك التي سيتم استحداثها ستقوم بالنظر بسلوكيات النائب داخل وخارج القبة وموضوع الغياب عن الجلسات والنظر باي شكوى تقدم ضد نائب وغيرها من المواضيع التي ستوجد بمدونة سلوك.

كما ستكون مهمة لجنة الشفافية والنزاهة مراقبة الفساد المالي والإداري.

 
شريط الأخبار الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية نجل نتنياهو: أين كان قائد سلاح الجو يوم 7 أكتوبر؟ بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن ارتفاع أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية القاتل الخَفي في الحر.. ما هو الإجهاد الحراري الذي تسبب بوفاة مئات الحجاج؟