جامعة إربد الأهلية تعقد يوماً علمياً بعنوان أهمية التداول في الأسواق المالية العالمية

جامعة إربد الأهلية تعقد يوماً علمياً بعنوان أهمية التداول في الأسواق المالية العالمية
أخبار البلد -  
أخبار البلد - ضمن فلسفة جامعة إربد الأهلية وسعيها لتحقيق الريادة والتميز والإبداع في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي، ومندوبًا عن الأستاذ الدكتور أحمد منصور الخصاونة رئيس الجامعة، رعى الأستاذ الدكتور إياد ملكاوي عميد كلية العلوم الإدارية والمالية اليوم العلمي الذي أقامته الكلية، واستضافت خلاله شركة نور المال لخدمات الوساطة المالية، وشركة صرح العالمية للاستشارات والتدريب، في قاعة المدرج الكندي، وتمت على جلستين.

وخلال الجلسة الأولى تم تقديم محاضرة علمية حول آليات التداول الإلكتروني في أسواق المال العالمية قدمها المحلل المالي لشركة نور المال السيد سامر بدار، كما تم تقديم محاضرة أخرى حول التحليل المالي الأساسي والتحليل الفني المرتبط باتخاذ القرار الاستثماري في الأسواق المالية من قبل الدكتور وسيم الحداد.

وخلال الجلسة تم إضافة جملة من المداخلات العلمية والتطبيقية في مجال التداول الإلكتروني وأساسياته، أسهم في تقديمها مجموعة من ممثلي الإدارة العليا في شركة نور المال، منهم المدير التنفيذي لشركة نور المال السيد وسيم زايد، ومدير الدائرة المالية الدكتور محمد جرادات، ومدير العمليات السيد صادق سعادة، ومديرة فرع نور المال في إربد الآنسة حنين موسى، وقد أدار هذه الجلسة الدكتور محمد إبراهيم مقابلة/ رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية ومساعد عميد الكلية.

أما الجلسة الثانية والتي أدارها الدكتور حمزة القضاة/ رئيس قسم المحاسبة فقد تم فيها تقديم عرض تعريفي علمي حول الشهادات المهنية وأهميتها لخريجي أقسام وتخصصات كلية العلوم الإدارية والمالية، قدمها السيد بشار خداش والسيد محمد سلمان، من إدارة التدريب في شركة صرح العالمية للاستشارات والتدريب.

وبين السيد خداش بأن معهد المحاسبين الإداريين (IMA)، وهو أحد أكبر التنظيمات المهنية وأكثرها احتراماً والتي تركز حصرياً على الارتقاء بمهنة المحاسبة الإدارية، أعلن عن منح 125 طالباً طموحاً في مجالات المالية والمحاسبة في الأردن فرصة استثنائية لصقل مهاراتهم من خلال شهادة المحاسب الإداري المعتمد CMA المرموقة عالمياً، وقد جاءت هذه المبادرة العالمية من خلال شراكته مع شركة "صرح العالمية للاستشارات والتدريب".

وأكد السيد خداش على أن شركة "صرح" تدعم وباستمرار مثل هذه المبادرات التي تسهم بصقل وتطوير مهارات العاملين في مجالات المالية والمحاسبة والارتقاء بمسيرتهم المهنية وتوسيع آفاق فرصهم الوظيفية، وبأن برنامج المحاسب الإداري المعتمد من معهد المحاسب الإداريين يتمتع بمكانة عالمية مرموقة ويمثل تقييماً معنياً بالمحاسبة المتقدمة ومعرفة الإدارة المالية في مجالات حساسة على غرار التخطيط المالي، والتحليل، والمراقبة واتخاذ القرارات، وبأن البرنامج يجمع بين المعرفة المهنية والمهارات التي يحتاجها المتخصصون في هذا المجال لمواكبة التغيرات المستمرة في مهن المحاسبة والتمويل اليوم وفي المستقبل.

وبنهاية فعاليات اليوم العلمي، قام الأستاذ الدكتور إياد الملكاوي عميد كلية العلوم الإدارية والمالية، والمدير التنفيذي لشركة نور المال السيد وسيم زايد، بتكريم أوائل الطلبة في تخصصات كلية العلوم الإدارية والمالية المختلفة، كما وتم تبادل تقديم الدروع والهدايا التذكارية.

 
شريط الأخبار سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة "أخبار البلد" تكسب قضيتها ضد شركة "الفوسفات"