النائب المومني تكشف حقائق "مؤلمة" عن التوظيف في 2023

النائب المومني تكشف حقائق مؤلمة عن التوظيف في 2023
أخبار البلد -  
أخبار البلد - رصد - كشفت عضو لجنة التربية النيابية النائب صفاء المومني، عن حقائق تتعلق بالتوظيف في الوزارات خلال العام الحالي.

وقالت المومني في تصريحات تلفزيونية، مساء اليوم الأربعاء، إنه لا يوجد أي بوادر إيجابية حول الوظائف وجداول التشكيلات في الوزارات، بالنظر إلى الموازنة والتدقيق فيها.

وأضافت أنه لا يوجد حلول حقيقية لمشكلة البطالة، موضحة أن البطالة المقنعة ليست المشكلة الأساسية؛ لأن كثيرا من الوزارات والمؤسسات تنقصها الكوادر والكفاءات.

ووفقا للمومني، فإن الحكومات المتعاقبة أصبحت تشكو من ضعف الإيرادات أو نقص التكلفة المالية؛ حتى تتنصل من مسؤولياتها أمام المواطنين.

وأشارت إلى أن القطاع العام يمكنه توظيف الكثير من الخريجين وضمن إطار العمل والحاجة لهم.
 
شريط الأخبار الأردن يدين بأشد العبارات استهداف إسرائيل خيام النازحين الفلسطينيين في رفح حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج