"النقل": إشراك جميع الأطراف بمباحثات صرف الحد الأدنى للأجور

النقل: إشراك جميع الأطراف بمباحثات صرف الحد الأدنى للأجور
أخبار البلد -   أخبار البلد-

أوضحت وزارة النقل أنها أشركت جميع الأطراف في قطاع النقل باللقاءات والمباحثات بهدف إيجاد الحل الأمثل لاعتماد آلية مناسبة لصرف الحد الأدنى لأجور نقل العاملين على نمط نقل البضائع بالحاويات وآلية تنظيم الدور.

وشددت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، على أن كل القرارات التي ستعتمد ستكون ضمن معايير التنافسية السوقية والتجارية بما يخدم مصلحة جميع الأطراف.

وبينت أنها شكلت لجنة ضمت في عضويتها أطراف عملية النقل من القطاعين العام والخاص لدراسة ووضع الحلول والأطر اللازمة لتحديات قطاع نقل البضائع منذ بداية أزمة الشاحنات الشهر الماضي.

وأكدت حرصها على أن يتوافق جميع الأطراف على الآليات التي ستنفذها، واستمرار التواصل مع القطاعات التجارية والاقتصادية كافة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى قطاع النقل والتخليص على البضائع.

وأشارت إلى حرصها التام على اتباع المعايير الاقتصادية والسوقية والتجارية وفق مبادئ ومعايير النقل واللوجستيات الحديثة، ما يضمن الالتزام بسياسات الحداثة والتطوير المعتمدة في رؤية التحديث الاقتصادي وخططها التي جرى تبنيها، وبشكل يضمن توفير البيئة المناسبة لممارسة أعمال النقل وزيادة قدرته التنافسية المحلية والإقليمية، بصورة تكفل مبادئ ومعايير التكافؤ والعدالة والشفافية.


شريط الأخبار الجرائم الإلكترونية: لا تُحمِّلوا على هواتفكم أيّ تطبيق خارج المتاجر الرسمية ( أبل ستور ، جوجل بلاي) لماذا لم يتحدث دولة الرئيس عن ما جرى مع الحجاج في مكة؟! الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية