السجن 15 عاما لشقيقين زورا ايصالات

السجن 15 عاما لشقيقين زورا ايصالات
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أصدرت محكمة الجنايات الصغرى حكما بالسجن 15 عاما بالإشغال المؤقتة على شقيقين وتضمينهما 632 الف دينار والنفقات الإدارية والمالية والقضائية بالتساوي، بتهمة جناية التزوير مع العلم وبالاشتراك مكررة أربع مرات.

وبينت حيثيات القضية التي ترأس جلستها القاضي الدكتور ناصر السلامات وعضوية القاضية غادة الزعبي بان احد البنوك قام بحجز العقار العائد للمتهم الاول عام 2016 في محكمة شمال عمان وتم عرض العقار اكثر من مرة للمزاد وفي نهاية المزاد احيل العقار المتواجد في دابوق على البنك في عام 2018 وتم تسجيل العقار باسم البنك وانتقال ملكيته بالكامل للبنك.

ويمكن لصاحب العقار ان يستعيد عقاره خلال عام في حال تم بيعه بالمزاد شريطة دفع كافة المستحقات الواجبة على العقار.

المتهم الاول الاربعيني كان يحمل بطاقتين هوية احوال ورقمين وطنيين، حيث استطاع المتهمان اعادة العقار لاسم المتهم الاول وبمساعدة شقيقه الاربعيني حيث قام شقيقه (المتهم الثاني) بايداع 608 دنانير و488 فلسا في احد الفروع البنكية لحساب دائرة تنفيذ شمال عمان بينما دفع المتهم الاول 209 دنانير في احد الفروع البنكية كفوائد.

وعندها طلب المتهم الثاني من احدى المحاميات بتوكيلها في اعادة العقار حيث قامت المحامية باستلام وصلين ماليين مزوريين بالقيم المالية، حيث كانت قيمة الأولى 608 الاف دينار والثاني 20 الف دينار خلافا لما تم دفعه للبنك حيث قاما بتزوير الوصلين واحضار نسختين بالتصوير الملون واعطائها للمحامية التي قدمت الوصلين الماليين والبالغة مقدراهما 632 الف دينار لمحاسب التنفيذ ومن ثم اخذت سند القبض وذهب لمدير التنفيذ واعاد العقار من اسم البنك الى المتهم الاول وتسطير كتاب لدائرة الاراضي واستخراج سند تسجيل جديد باسم المتهم الاول.

وتبين لاحقا بان الوصلين مزوران، حيث قامت المحكمة بتجريم الاثنين بتهمة بالأشغال المؤقتة ثلاث سنوات بجناية التزوير المعنوي بالاشتراك مكرر أربع مرات وعملا بإحكام المادة 261 من قانون الجرائم الاقتصادية الحكم عليهم بالسجن ثلاث سنوات أخرى حيث قامت المحكمة بجمع العقوبتين وهي 12 عاماً وثلاث سنوات لتصبح 15 عاما لكليهما وتضمنهما المبلغ والمصاريف الإدارية والقضائية قرارا قابلا للاستئناف.
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح