العقبة على موعد مع أكبر مكتبة عائمة في العالم

العقبة على موعد مع أكبر مكتبة عائمة في العالم
أخبار البلد -  
أخبار البلد - من المقرر أن ترسو سفينة "لوجوس هوب" Logos Hope، التي تضم أكبر مكتبة عائمة في العالم في ميناء العقبة في 25 يناير الجاري.

وقال مدير المشروع في الأردن، جابولاني ملامبو، إن المكتبة العائمة ستكون مفتوحة للجمهور من 26 يناير حتى 15 فبراير. 

وتحمل السفينة حاليًا أكثر من 400 متطوع من 65 جنسية مختلفة لإدارة مشاريع السفينة.

وأضاف ملامبو: "نتوقع أن نستقبل ما بين 60 إلى 70 ألف زائر هذا العام"، مشيرا إلى أنه في عام 2005، زارت سفينة دولوس شقيقة لوجوس هوب ميناء العقبة واستقبلت ما يقرب من 33 ألف زائر.

وقال: "يُعرض على زوار لوجوس هوب مجموعة موسعة من أكثر من 5000 كتاب مختلف، بالإضافة إلى العروض الغنية ثقافيًا".

وتغطي الكتب مجموعة واسعة من الموضوعات، وسيتم عرضها للشراء "بأسعار منخفضة للغاية". في النهاية يتمثل الهدف الشامل للمكتبة في الرغبة في توفير الفرصة لشراء مطبوعات عالية الجودة لآلاف زوار السفينة يوميًا في جميع أنحاء العالم.

عند دخول السفينة، سيتم توجيه الضيوف إلى منطقة ترحيب، والتي تقدم السفينة من خلال فيلم قصير وعروض تفاعلية. 

من جهته، صرح نضال المجالي، مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، أن توقف لاجوس هوب في ميناء العقبة هو جزء من كرنفال "تعا على الدفا"، الذي تنظمه سلطة منطقة العقبة.

وأوضح المجالي أن الكرنفال الذي من المقرر أن ينطلق في 12 كانون الثاني (يناير) يهدف إلى جذب السياح المحليين إلى المواقع الأردنية الشهيرة من خلال توفير أنشطة ترفيهية وثقافية بأسعار مخفضة.

وأضاف المجالي: "نحن نهدف إلى الترويج للعقبة ووادي رم والبترا كوجهات سياحية على الصعيدين الوطني والدولي".
 
شريط الأخبار بدء مهرجان جرش في 24 تموز قصّابون: ارتفاع أسعار اللحوم بسبب التصدير وفيات الاردن اليوم الاربعاء 29/5/2024 انخفاض على درجات الحرارة نهارًا وباردة نسبياً ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء مفاجأة من جولدمان ساكس: الفيدرالي لن يخفض الفائدة هذا العام! الأردن يدين بأشد العبارات استهداف إسرائيل خيام النازحين الفلسطينيين في رفح حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية