هل سيتزوج الوزير العسعس من خالة النائب العلاقمة؟.. مصاهرة بين السلطتين في قاعة الموازنة !

هل سيتزوج الوزير العسعس من خالة النائب العلاقمة؟.. مصاهرة بين السلطتين في قاعة الموازنة !
أخبار البلد -  

أخبار البلد- خاص 

لا خطوط حمراء ولا حواجز أو مطبات أو ممنوعات تقف حاجزًا أمام مساحة الكلام وربما الأحلام للنائب الذي يتمتع بحصانة ليقول كل شيء، أو أي شيء تحت القبة خصوصًا إذا كان يتعلق بالعنوان العام والخط العريض لمناقشة الدائرة تحت القبة، ولكن وأحيانًا ولأسباب لها علاقة بالدراما أو لفت النظر أو إثارة لغط وتسليط الكاميرات يضطر النائب لكسر تلك الحواجز بنشر دعابة أو طرفة أو تشبيه يوازي مسار المزاج العام الذي يسعى إليه أو الإقتراب من جدران تسلقه إليه، وهذا ما حصل مع النائب محمد العلاقمة الذي قدم خالته كعروس لوزير المالية أبو الأرقام والخمسة التي تحتوي على الأموال والكثير من الحسابات.

البرلمان ليس صالة أفراح بالطبع ولا علاقة له بالعرايس والجاهات، ولكن حقيقةً هذا ما حصل مع النائب العلاقمة الذي تحدى الوزير بأن يكسر ويتخطى حاجز النمو المرسوم الموهوم الذي تحدث عنه الوزير أثناء قراءته لمشروع قانون الموزانة، متحديه بأن هذه الأرقام ستبقى أقل من التوقعات والطموحات ولن تتجاوز النسبة التي تحدث عنها الوزير الحالم الرومانسي الذي سعى لتخدير الناس بأرقام على شكل أوهام.

فهذه الأوهام لم تجد إلا النائب العلاقمة الذي اختصر الحكاية "وأخذها من قصيرها" عارضا خالته، ولا نعلم أي واحدة منهم وكم تبلغ من العمر، هذا إذا كانت على قيد الحياة كعروس على سنة الله ورسوله للوزير الذي يبدو أنه سيظفر بزواج شرعي وبمهر قليل من النائب وخالته باعتبار أن معاليه على ثقة مطلقة ويقين راسخ بأن ميزانيته ستتجاوز السقف والحد والنسبة.

 
شريط الأخبار الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام