الشمالي : توافقنا مع النواب والنقابات على معدل قانون العمل

الشمالي : توافقنا مع النواب والنقابات على معدل قانون العمل
أخبار البلد -  
أخبار البلد - واصلت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خلال اجتماعها، اليوم الاثنين، مناقشة قانون معدل لقانون العمل لسنة 2020.

وقالت رئيستها النائب تمام الرياطي، إن اللجنة استكملت اجتماعاتها لمناقشة "معدل العمل" بعد أن عقدت لقاءات مع مختصين وخبراء، استمعت خلالها لآرائهم ومقترحاتهم.

وأضافت أنه سيجري أخذ تلك الآراء والمقترحات بعين الاعتبار، وستراعى مصالح أصحاب العلاقة؛ بغية تجويد القانون، بما يعود بالنفع على الجميع.

وحضر الاجتماع: رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان عيسى مراد، ووزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، وعدد من الأعيان وخبراء وأعضاء النقابات العمالية.

وأكد النواب: دينا البشير، ومحمد المحارمة، ورمزي العجارمة، وعمر النبر، ومحمد الشطناوي، وأيوب خميس، ويزن الشديفات، بدورهم، ضرورة إقرار قانون نوعي يراعي مصلحة العامل وصاحب العمل دون تحيز، مشيرين إلى أهمية أن يتمتع "معدل العمل" بنصوص ومواد مرنة تحقق الصالح العام.

وشددوا على ضرورة أن يرتكز مشروع القانون على إيجاد بيئة عمل ملائمة، وإجراء التعديلات التي تكفل تمكين المرأة وتشغيلها والحفاظ على حقوقها.

وثمن الشمالي، من جهته، النهج الذي تقوم به لجنة العمل النيابية عبر التشاركية مما تضفي عاملا إيجابيا بتسريع استقرار التشريعات.

وأضاف أنه كان هنالك مشاورات مع جميع الشركاء والنقابات المعنية بالعمال، حيث جرى التوافق معهم على النصوص التي وردت بمواد القانون، موضحا أن القانون جرت مناقشات كافية حوله في مراحل سابقة.
 
شريط الأخبار ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده