الشمالي : توافقنا مع النواب والنقابات على معدل قانون العمل

الشمالي : توافقنا مع النواب والنقابات على معدل قانون العمل
أخبار البلد -  
أخبار البلد - واصلت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية خلال اجتماعها، اليوم الاثنين، مناقشة قانون معدل لقانون العمل لسنة 2020.

وقالت رئيستها النائب تمام الرياطي، إن اللجنة استكملت اجتماعاتها لمناقشة "معدل العمل" بعد أن عقدت لقاءات مع مختصين وخبراء، استمعت خلالها لآرائهم ومقترحاتهم.

وأضافت أنه سيجري أخذ تلك الآراء والمقترحات بعين الاعتبار، وستراعى مصالح أصحاب العلاقة؛ بغية تجويد القانون، بما يعود بالنفع على الجميع.

وحضر الاجتماع: رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان عيسى مراد، ووزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي، وعدد من الأعيان وخبراء وأعضاء النقابات العمالية.

وأكد النواب: دينا البشير، ومحمد المحارمة، ورمزي العجارمة، وعمر النبر، ومحمد الشطناوي، وأيوب خميس، ويزن الشديفات، بدورهم، ضرورة إقرار قانون نوعي يراعي مصلحة العامل وصاحب العمل دون تحيز، مشيرين إلى أهمية أن يتمتع "معدل العمل" بنصوص ومواد مرنة تحقق الصالح العام.

وشددوا على ضرورة أن يرتكز مشروع القانون على إيجاد بيئة عمل ملائمة، وإجراء التعديلات التي تكفل تمكين المرأة وتشغيلها والحفاظ على حقوقها.

وثمن الشمالي، من جهته، النهج الذي تقوم به لجنة العمل النيابية عبر التشاركية مما تضفي عاملا إيجابيا بتسريع استقرار التشريعات.

وأضاف أنه كان هنالك مشاورات مع جميع الشركاء والنقابات المعنية بالعمال، حيث جرى التوافق معهم على النصوص التي وردت بمواد القانون، موضحا أن القانون جرت مناقشات كافية حوله في مراحل سابقة.
 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة