نائب يتحدى وزير المالية: "إذا حققت نسبة النمو في الموازنة بزوجك واحدة من خالاتي"

نائب يتحدى وزير المالية: إذا حققت نسبة النمو في الموازنة بزوجك واحدة من خالاتي
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ وصف النائب محمد العلاقمة أن مشروع موازنة 2023 لم يستفد منه إلا المطبعة التي طبعت الكتيب الجميل بشكله أما مضمونه مخيف، حيث ينذر أن الافراج على المواطن غير قريب.

وقال العلاقمة خلال مناقشة النواب لمشروع قانون الموازنة العامة، إن "موازنة 2023 تجعلنا لا نعلم متى تأتي أيام الأردن الجملية التي وعد بها رئيس الوزراء، إذ ليس هناك زيادة على رواتب موظفي الحكومة والجيش والأجهزة الأمنية ومشتركي الضمان الاجتماعي".

وأكد العلاقمة أن نسبة النمو؛ أهم بنود السياسة المالية في حال عدم تحقيقها، ستحول دون زيادة المشاريع الرأسمالية التي تتحيح في ذات الوقت خفض نسبة البطالة، لافتًا إلى أن الضرائب المباشرة والمرتفعة على المواطن والتي لا تراعي الفروقات هي "ضرائب حرام".

وتحدى النائب العلاقمة وزير المالية في حال تحقيقه نسبة النمو المتسهدفة في موازنة 2023، بتزويجه إحدى خالته.

واستهجن الصفدي لغة النائب العلاقمة تحت قبة المجلس قائلًا "يا محمد شو هالحكي"، ليرد عليه الأخير "ياخي بعطيه حافز".

وصوت المجلس على شطب عبارة العلاقمة من محضر الجلسة بناء على مقترح من النائب زهير السعيديين.

 
شريط الأخبار سطور في مقابلة الأمير الحسين مع قناة العربية هل تم ترحيل حجاج أردنيين مخالفين؟... الأوقاف تجيب سياسيون: حديث ولي العهد لـ"العربية" طمأنة للأجيال بيان ناري من رابطة الكتاب الأردنيين حول مجزرة رفح لماذا اقترضت شركة أورانج 30 مليون دينار؟ بلاغ حكومي بعطلة رسمية في الاردن بهذا الموعد سوق مركزية للأسماك في عمان قريبا مستوطنة إسرائيلية تتمرد على الحكومة.. معاريف: مرغليوت توقف التواصل مع نتنياهو وتخرج كافة جنود الجيش منها الأشغال عشرين سنة لأم تخلصت من وليدها بطريقة بشعة انتخاب اياد عطاري بالاجماع والتزكية ممثلاً عن شركات إدارة اعمال التأمين لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاردني لشركات التأمين وثيقة مالية تتحدث عن نقص 2 مليون في نقابة المقاولين.. حقيقة أم اشاعة مقتل مصريين اثنين بإطلاق نار في رفح الدويري: الاحتلال فقد 45 بالمائة من معداته القتالية منتدى استثمر بالاقتصاد الرقمي يوصى بترسيخ مكانة عمان كعاصمة للاقتصاد الرقمي "الاسواق الحرة" تحتفل بعيد الاستقلال (78) في النافورة مول اتحاد العمال يقيم احتفالية وطنية كبرى ويكرم عشرات الشخصيات.. صور الخطيب: نظام الجامعات الخاصة ستستفيد منه الجامعات الطبية.. تفاصيل الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل الملكة عبر أنستغرام: هذه حرب إسرائيل على غزة "أخبار البلد" تكسب قضيتها ضد شركة "الفوسفات"