"الجوع كافر" صرخة أم أردنية تزلزل القلوب وتناشد أصحاب الضمائر الحية

الجوع كافر صرخة أم أردنية تزلزل القلوب وتناشد أصحاب الضمائر الحية
أخبار البلد -   أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم 
 
ما بين قلة الحال وبين حق الحياة، تروي أم أردنية معاناتها وعائلتها لـ"أخبار البلد"، بعد أن تقطعت بهم السبل وأغلقت الأبواب في وجوههم، وبقيت العائلة المكونة من 9 أفراد، وحيدة تصارع ظروف لا يعلم بها إلا الله لشدة صعوبتها وفتكها بحياتهم.

وبصوت مبحوح وغصة تحمل ورائها الكثير من الصبر والألم، أخرجت الأم ما في جعبتها من هموم كسرت كاهلهم ونغصت معيشتهم قائلة:" زوجي من أبناء قطاع غزه كان يعمل مع مقاول مياومه ووقع من ارتفاع 18متر قبل سنتين وأصيب دماغه وكلتا يديه، وأصبح يعاني من الصرع الكبير، ومحدودية الحركه، ولدي 7 أطفال وأكبرهم طفل يعاني من ضمور واستسقاء في الدماغ وعمره 14سنه، لا احد يريد مساعدتي وذلك لأن زوجي غزاوي الجنسية ولا يحمل رقم وطني ودفتر عيلة".

وعلى الرغم من أن مرحلة الطفولة تعتبر وقت الراحة والبهجة الا أن أطفال هذه العائلة يعيشون معركة صعبة في هذه الحياة للبقاء على قيدها، وفي تلك الأثناء، نستذكر مقولة علي بن أبي طالب كرم الله وجهه "الجوع كافر.. ولو كان رجلا لقتلته".

تعطي الحياة أصعب ما لديها لهذه العائلة التي تسكن في ماركا، ولا يوجد لها معيل سوى الله، والتي تناشد أصحاب الضمائر الحية والأيادي البيضاء لمد يد العون لهم ومساعدتهم لإكمال ما تبقى من حياتهم بكرامة وأمان.

للتواصل مع العائلة على الرقم التالي: (0782164422)

شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني