اندماج حزبي الحياة والمستقبل

اندماج حزبي الحياة والمستقبل
أخبار البلد -   اخبار البلد-
قررت الهيئة العامة لكل من حزبي الحياة والمستقبل في اجتماعين منفصلين وباجماع الحضور لكل اجتماع على الاندماج معا في حزب واحد وتفويض قيادة الحزبين لاستكمال الخطوات القانونية لعملية الاندماج.
اجتمعت قيادة الحزبين وتوافقت على تسمية الحزب بعد الاندماج بجزب (المستقبل والحياة) وتفويض لجنة مصغرة من قيادة الحزبين لوضع مسودة نظام أساسي للحزب الجديد يراعي النصوص القانونية المستجدة في التشريعات الناظمة للحياة السياسية التي أقرت مؤخرا بحيث تنجز أعمالها خلال الأسابيع القليلة القادمة كما تعمل كوادر الحزبين وفي كافة المحافظات لتنفيذ مانص علية القانون وتعليمات الهيئة المستقلة للانتخابات سواء من أعضاء الحزبين العاملين ومن يتم استقطابهم كأعضاء جدد،ويؤمل استكمال هذة المتطلبات بما في ذلك عقد المؤتمر التأسيسي للحزب وإشهاره في موعد لا يتجاوز الربع الأول من العام القادم وقبل الموعد المحدد في القانون لاستكمال عملية التصويب بثلاثة أشهر على الأقل(١٤/٥/٢٠٢٣) .
وأكدت قيادة الحزبين ممثلة بالامينين العامين د.عبدالفتاح الكيلاني ود.صلاح القضاة على أهمية الاندماج في مسيرة العمل الحزبي ليكونا ضمن اللاعبين الأساسيين في العملية الديمقراطية في المرحلة القادمة وأكدا انهم سيتقدموا ببرنامج متكامل يغطي كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما في ذلك التعليم والصحة ويتبنى عملية التغيير الايجابي والسلمي نحو اقتصاد إنتاجي يساهم في الوصول إلى الامن الغذائي وحل مشاكل الفقر والبطالة وتخفيض المديونية وبما يلبي طموحات المواطنين في ان يكون الاردن وطن قوي قادر على توفير الحياة الكريمة والرفاه والأمن بكافة أشكاله لمواطنية. 
كما وأكدوا انفتاحهم على الاحزاب الجادة والتي ترغب في العمل الوطني الصادق سواء بالاندماج أو التحالف على برنامج متوافق علية والترحيب بكافة المواطنين الراغبين في الانضواء تحت معضلة العمل الحزبي الذي سيكون هو أساس الحياة السياسية في المرحلة القادمة
شريط الأخبار الضمان يكشف تفاصيل الحد الأعلى لبدل التعطل لعام 2024 تعيين ماجد أبو ازريق رئيساً لجامعة إربد الأهلية الرئيس العراقي ورئيس مجلس النواب يؤكدان: أمن العراق والأردن واحد صرف دعم بدل المحروقات لوسائط النقل الخميس ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله في يوم العلم: علمنا عال تجريم أب يستخدم أولاده للتسوّل .. تفاصيل مدعوون للامتحان التنافسي في وزارة التربية - أسماء المستثمرون الصناعية والعقارية تحدد نهاية الشهر موعدًا لاجتماعها العمومي مدير شركة نقل سياحي يورط الشركة بصفقة حافلات والمساهمون يطالبون بالتحقيق في ظروفها طارق الطباع يقدم إستقالته من مجلس إدارة شركة "الشراع للتطوير العقاري" فقدوا وظائفهم في وزارة التربية والتعليم ارتفاع جديد على غرام الذهب 21 في الأردن ارتفاعات متتالية على درجات الحرارة في الأردن عدد المُفرج عنهم “أقل من المطلوب”.. أخطاء في تنفيذ العفو العام موعد أول أيام عيد الأضحى.. البحوث الفلكية تكشف ملكة جمال الذكاء الاصطناعي".. الإعلان عن مسابقة هي الأولى من نوعها العراق.. مشروع قانون يقضي بإعدام الشواذ وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16/4/2024 إصابة 6 أشخاص بحادثي تدهور في الأردن محمد العسعس وزينه طوقان في واشنطن ... لماذا ؟!