8 بواخر سياحية عملاقة ستصل العقبة هذا الشهر

8 بواخر سياحية عملاقة ستصل العقبة هذا الشهر
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ يشهد الموسم السياحي الشتوي في مدينة العقبة، زيادة في أعداد الزوار المحليين والسياح الأجانب من مختلف الجنسيات وخاصة الأوروبية منها، كما تشهد حركة البواخر السياحية إلى موانئ العقبة والرحلات الجوية إلى مطار الملك الحسين الدولي زيادة ملحوظة خلال هذا الموسم .

وقال مفوض السياحة والبيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور نضال المجالي اليوم الجمعة، إنه يتوقع أن تستقبل موانئ العقبة خلال شهر كانون الأول الجاري من الموسم السياحي الشتوي 8 بواخر سياحية عملاقة تحمل كل واحدة منها نحو 2700 سائح، فيما استقبل مطار الملك حسين الدولي بالعقبة منذ بداية الشهر نفسه 18 رحلة طيران قادمة من الخارج.

وأضاف، أن حركة سياحة البواخر والطيران إلى مدينة العقبة مستمرة ما ينعش الحركة السياحية فيها والمثلث الذهبي بشكل عام ترافقت معه زيادة في الحركة التجارية ومعدل نسب أشغال للفنادق وصلت إلى 45 بالمئة لكافة التصنيفات.

وبين المجالي، أن موسم السياحة الشتوية في العقبة يشهد هذا العام زيادة في أعداد السياح، موضحا أن السلطة أعدت برنامجا تسويقيا لتنظيم عروض تجارية خلال الموسم الشتوي يستفيد منها أبناء مدينة العقبة وزوارها سواء من المحافظات أو من خارج المملكة وسيتم الإعلان عن تفاصيل البرنامج قريبًا .

وأكد، أن القطاع السياحي بالعقبة يعتمد اعتمادًا مباشرًا على تضافر جهود العديد من الجهات عدة، ويمكن أن تحقق العقبة نجاحا كبيرا في هذا المجال وعلى نطاق واسع إذا ما تعاونت جميع الأطراف العاملة فيه من خلال تعزيز التعاون عبر القطاعات من أجل توفير تجربة سياحية مميزة في جميع المراحل.

 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان