الشريط الإعلامي

استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي نهاية الاسبوع

آخر تحديث: 2022-12-07، 11:16 pm
أخبار البلد - يوم الخميس  نهارا الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة ويتوقع ان تتأثر المناطق الشرقية بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي حيث تسقط زخات من المطر على فترات في أجزاء من المناطق الشرقية قد يصحبها الرعد احيانا، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
 ليلاً:   الأجواء باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة مع بقاء الفرصة لتساقط زخات متفرقة من المطر في اجزاء من المناطق الشرقية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

التحذيرات ليوم الخميس:
احتمال تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية والسهول.
-  خطر الإنزلاق على الطرقات في المناطق  الشرقية مع هطول المطر. 
-  إحتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الشرقية.

اما يوم الجمعة نهارا  يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة حيث تسجل اعلى من  معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (3-4) مئوية؛ الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة خاصة في المناطق الشرقية، وهناك فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة من المطر في اجزاء محدودة من شرق المملكة، الرياح شرقية معتدلة السرعة.
  ليلاً: الأجواء باردة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهوربعض الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شرقية خفيفة السرعة.


التحذيرات ليوم الجمعة: 
- احتمال تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية والسهول.


ولمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل  www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo  على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو  الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER 

رائــــد رافـــد آل خطــــاب
مدير إدارة الارصاد الجوية