الشريط الإعلامي

أيام سوداء لتجار المخدرات.. الأمن يصطاد الأكثر خطورة بينهم!

آخر تحديث: 2022-12-07، 12:44 pm

أخبار البلد - قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إنّ جهود مكافحة المخدرات لملاحقة وضبط كافة النشاطات الجرمية المرتبطة بها اتجارا وترويجا، تواصلت وبشكل مكثف وفي مختلف مناطق ومحافظات المملكة للحد من تلك الآفة القاتلة ومنع اولئك المجرمين من نشرها بين ابناء المجتمع.

وأكّد أنّ الحملات الامنية والمداهمات التي نفذت في العاصمة والبادية الوسطى ولواء الرمثا ومحافظتي اربد والمفرق وعلى مدار الـ48 ساعة الماضية افضت لإلقاء القبض على 18 تاجراً ومروجاً ومن اكثرهم خطورة وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من المخدرات والاسلحة النارية.

وكانت أبرز القضايا النوعية التي تم التعامل معها مداهمة مروجين خطرين يُعدان من انشط المروجين والتجار للمخدرات في العاصمة ، وبعد القاء القبض عليهما في احدى مناطق جنوب العاصمة وتفتيش اماكن وجودهما عثر بحوزتهما داخل مخزن أُعد لتلك الغاية على 72 كفاً من مادة الحشيش المخدرة و 14 الف حبة مخدرة و 1 كغم من بودرة الجوكر وكمية من الكريستال المخدرة.

فيما دوهم مروج آخر شرق العاصمة والقي القبض عليه بعد أنّ أبدى مقاومة للقوة وضُبط بحوزته 2500 حبة مخدرة وكفان من مادة الحشيش المخدرة وسلاحان ناريان ، وفي جنوب العاصمة كذلك القي القبض على احد المروجين وضُبطت بحوزته كميات متفرقة من المواد المخدرة المعدة للبيع.

وفي قضية اخرى وبعد جمع المعلومات عن احد الاشخاص والتأكد من قيامه بنقل كمية من المواد المخدرة من اجل بيعها في احدى مناطق شرق العاصمة وضع له الكمين اللازم وجرت مداهمته داخل مركبته وضبط بحوزته 6 كفوف من مادة الحشيش اضافة الى 4 الاف حبة مخدرة.

وفي البادية الوسطى جرت متابعة احد الاشخاص داخل مركبته بعد جمع المعلومات عنه وقيامه بحيازة كميات من المواد المخدرة داخل المركبة وبعد ايقافه والقاء القبض عليه عثر داخل المركبة على 14 كفاً من مادة الحشيش المخدرة و 4 الاف حبة مخدرة.

وفي محافظة اربد وبعد مراقبة وجمع المعلومات عن مشبوهَين بقضايا الاتجار وترويج المواد المخدرة والتأكد من قيامهما باستخدام إحدى الخيام في منطقة خالية من السكان لتلك الغاية،إذ جرت مداهمتهما والقاء القبض عليهما وبتفتيش الخيمة عثر داخلها على 14 الف حبة مخدرة وكفين من مادة الحشيش وسلاح ناري  .

هذا ونفذت كوادر مكافحة المخدرات وباسناد من مديريات الشرطة حملات امنية واسعة في محافظة المفرق ولواء الرمثا للقبض على مروجين ومطلوبين ومشبوهين بقضايا الترويج ، إذ القي القبض في محافظة المفرق على خمسة منهم وضبط بحوزتهم كميات متفرقة من المواد المخدرة المعدة للبيع ، فيما القي القبض في لواء الرمثا كذلك على خمسة اشخاص آخرين وضبط بحوزتهم مواد مخدرة معدة للبيع اضافة الى 5 اسلحة نارية .

هذا وأكد الناطق الاعلامي أنّ مديرية الامن العام ممثلة بادارة مكافحة المخدرات وكافة الادارات والوحدات الشرطية المعنية ستواصل حملاتها ومداهمتها النوعية على تجار ومروجي المخدرات وستصل اليهم أينما كانوا لحماية المجتمع من شرورهم وتجفيف منابع السموم التي تودي للهلاك ولن تسمح لهم بمتابعة نشاطاتهم الجرمية تلك تحت أي ظرف كان وتدعو الجميع للتعاون معها والابلاغ عن اية معلومات او مشاهدات تصلهم لتتم متابعتها والتأكد منها واتخاذ الاجراء اللازم حيالها.