القطاع الصحي إلى الواجهة

القطاع الصحي إلى الواجهة
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
يعد ملف الصحة في المملكة من اهم الملفات وأكثرها تعقيدا حيث إن الدولة اليوم تسير بتوجيهات مباشرة من الملك عبدالله الثاني لمواصلة تعزيز المسيرة الصحية وتطويرها في اطار شامل يدفع القطاعين العام والخاص لتحقيق الازدهار المأمول.
فالوزارة استطاعت العمل على ملفها الصحي خلال فترة أزمة كورونا بشكل جيد ، حيث قامت بخطوات ثابتة نحو الامام في تطوير الخدمات المقدمة للمواطن كتجهيز للمستشفيات والمراكز الصحية والوسائل والبرامج الصحية التابعة لها في جميع محافظات المملكة وهو ما يحسب للوزارة .
فيما يكون في الوقت ذاته العديد من الضربات توجه لوزارة الصحة وتعيق عملها نتيجة أخطاء تقع في القطاع الصحي العام والخاص والذي تتحمل تبعياته وهو يعتبر امرا طبيعيا، لكن في المقابل علينا ان نكون اكثر وعيا في عدم الانجرار نحو تضخيم المواضيع إعلاميا بهدف هز وزعزعة الثقة بالقطاع الصحي ، حيث ان بعض القضايا تأخذ منحنى آخر يسيء الى سمعة الأردن في السياحة العلاجية ويسبب خسائر كبيرة لهذا القطاع وللقطاعات الأخرى التي تعتمد عليه كالفنادق والمطاعم وغيرها من القطاعات السياحية التي تعد عصبا اقتصاديا للدولة.
ولأن القطاع الصحي اليوم يأخذ منحى صعود بغض النظر عن التقصير الفردي في بعض المراكز او المستشفيات التي تشهد الاكتظاظ السكاني، فبعض المستشفيات والمراكز تقوم بتقديم الخدمات المطلوبة بشكل منقوص بسبب نقص في الأسرة او الضغط الهائل على الأجهزة نتيجة تلك الكثافة السكانية وتأخر المواعيد وغيرها من المشاكل الموجودة في أي دولة بالعالم .
 وهنا دعوني أكون أول الداعمين للمنظومة الصحية بشكل عام في المملكة والتي تعد جيدة الى حدٍ كبير ومفخرة وطنية يجب علينا التباهي بها مقارنة مع محيطنا في المنطقة مع حجم الإمكانيات الموجودة على ارض الواقع .
في المقابل سأسلط الضوء على ما يتم ترويجه من شائعات ومعلومات مغلوطة حول الملف الصحي الذي يسيء لسمعة الأردن امام الدول المانحة التي تقدم الدعم المالي واللوجستي لتطوير القطاع الذي يرونه في تحسن ملموس نتيجة الدعم المقدم من قبلهم ، ولأكون منصفا فإن الجهات المعنية بتلك المنح لا تستطيع التحرك او التصرف بتلك المنح بشكل عشوائي كما يعتقد البعض ، وإنما تسير بحسب الخطط والإستراتيجيات المدروسة وفق التوجيهات المقدمة من قبل الدول المانحة ،وذلك بهدف الوصول الى تطوير القطاع ويجعل الأردن يعود الى واجهة الدول المتقدمة طبيا كما كان سابقا .
في النهاية على المستثمر في القطاع الصحي والحكومة ان يكونا في نفس الخندق المدافع عن سمعة الأردن وقطاعه والتصدي لتلك الشائعات المدمرة للكفاءات والإنجازات الموجودة مع العمل على تحسين صورتنا في الخارج والعمل على زيادة استقطاب المرضى وتهيئة كافة الخدمات المطلوبة للإبقاء على السمعة الأردن الجيدة التي قدموا اليها ومن أجلها
شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا