10 دقائق إضافية لامتحانات الدورة التكميلية

10 دقائق إضافية لامتحانات الدورة التكميلية
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة، أن نمط امتحانات الدورة التكميلية للثانوية العامة لهذا العام لا تختلف عن الدورات السابقة ولا جديد عليها.

وقال كنانة الثلاثاء، أن الأسئلة ضمن المناهج الدراسية، مشيرا إلى الأسئلة ستكون "اختيار من متعدد"، باستثناء مباحث اللغة العربية المشترك واللغة الإنجليزية والرياضيات ستتراوح نسبة الأسئلة الإنشائية فيها بين 40 إلى 50 % ، وفيما يتعلق بمبحث الرسم الصناعية ستكون جميعها إنشائية.

وأوضح أن الأسئلة موزعة وفق جدول المواصفات يراعي من خلالها شمولية الأسئلة وتنوعها وفق مختلف المستويات.

ولفت إلى أنه سيعطى للطالب 10 دقائق إضافية في كافة المباحث، لتعويضه عن الوقت الذي تم خلاله فتح الأسئلة وتوزيع روق الامتحان على الطلبة.
 
شريط الأخبار تتأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء فلسطينيات تعرضن للعنف الجنسي والتعري والتعذيب من قبل جيش الاحتلال "العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ومضمونه سيبقى سريّاً الصفدي لإيران مجددًا: ⁧‫الأردن‬⁩ سيستمر بالتصدي لخطر تهريب المخدرات من سوريا جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 من جنوده في معارك غزة تراجع واردات الأردن من النفط الخام في 2023 صاحب مقولة "عائلتي ساهمت ببناء "إسرائيل"... وفاة رجل الأعمال البريطاني روتشيلد الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الفراية يدعو لانشاء مركز إقليمي للإغاثة رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجولان بايدن: سر الزواج الطويل هو "الجنس الجيد" إسرائيل: صادرات الغاز إلى مصر و الأردن ارتفعت 25% في 2023 مستقلة الانتخاب تُقر نماذج إجراءات اندماج وتحالف الأحزاب النص الكامل لتقرير حالة البلاد لعام 2023 9,3 مليار دينار عجز الميزان التجاري في الأردن خلال 2023 الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية في إطار بحث تداعيات استمرار الحرب على غزة بتوجيهات ملكية، القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة تكريم سفيرة جنوب إفريقيا إلى الأردن في المركز العربي الطبي سائقو شاحنات نقل بمأدبا يعتصمون احتجاجا على منعهم نقل الفوسفات فتح تحقيق بالعثور على جثة خمسيني "متفحمة" في مأدبا