نقابة أصحاب الشاحنات: "الإضراب على الطريق الصحراوي قائم" حتى تحقيق مطالب القطاع

نقابة أصحاب الشاحنات: الإضراب على الطريق الصحراوي قائم حتى تحقيق مطالب القطاع
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية، محمد خير الداوود، الأحد، إنّ إضراب أصحاب الشاحنات، على الطريق الصحراوي، "قائم حتى العمل على تحقيق مطالب القطاع".

وأضاف، أن الحكومة تدرس حاليا مطالب أصحاب الشاحنات، حيث إن النقابة على تواصل مع ممثلي الحكومة ونقل المطالب لهم.

وبين، أن النقابة تواصلت مع وزير النقل، وقال "هناك حلول لجزء من المطالب والأخر سيكون لها دراسة، وسيتم حلها غدا".

ولفت، إلى أن مطالب أصحاب الشاحنات عادلة، حيث إنّ أجور النقل لا تغطي الكلف التشغيلية، مبينا أن نسبة المحروقات من الكلف التشغيلية 60%.

وأكّد، أن السبب الرئيسي لإضراب أصحاب الشاحنات ارتفاع أسعار المحروقات، ولم يتم عكسها على أجور النقل.

ودعا الحكومة إلى تحقيق المطالب المتعلقة، برفع أسعار أجور النقل، وربط ارتفاع أجور النقل بأسعار المحروقات، ووضع عقوبات رادعة على شركات التخليص والوسطاء "السماسرة" للالتزام بالحد الأدنى للأجور.

وطالب الداوود أيضا برفع الأجور حسب وثيقة النقل، وإنشاء مكتب صرف للعاملين على الحاويات، قائلا: "هناك موافقة على ذلك من مجلس الوزراء لم يتم تفعيلها منذ 4 سنوات"، إضافة إلى مطالبة النقابة برفع أجور نقل البضاعة للعاملين على النقل من البواخر.

وأشار النقيب، إلى وجود 22 ألف شاحنة تعمل في الأردن.

شريط الأخبار إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل ارتفاع عدد شهداء الأطفال في مستشفى كمال عدوان حريق يلتهم مطعم في المفرق .. صور وتفاصيل العيسوي يلتقي وفدًا من متقاعدي سلاح الجو الملكي