طبيب أردني ينهي معاناة طفلة سورية في البشير

طبيب أردني ينهي معاناة طفلة سورية في البشير
أخبار البلد -  
أخبار البلد -  أنهى أخصائي جراحة الأطفال في مستشفى البشير الدكتور سامر الرحامنة معاناة طفلة سورية عمرها ٦ سنوات كانت تعاني من وجود ورم مسخي كيسي ناضج من النوع الرابع.

وقال الرحامنة إن قمر الصبيحي كانت تعاني من ورم نادر وهي بعمر ٢٠ يوما ومنذ ذلك الوقت والمعاناة موجودة من مراجعة عدة مستشفيات وإجراء عدة صور شعاعية وجَميعها تُجمع على وجود الورم مع تغير في الحجم.

وأضاف الرحامنة أن الطفلة الصبيحي كانت تعاني من وجود عسر البول المتكرر وراجعت طوارئ عدة مستشفيات و كان الحل فقط بوضع قسطره بولية، كما كانت تعاني من الإمساك المزمن وذلك كله ناتج عن حجم الورم الكبير الضاغط على عنق المثانه والمستقيم.


وذكر الرحامنة أن الطفلة راجعت مستشفيات البشير وتم إجراء اللازم من صور شعاعية جديدة، ومخبرية خاصة بهذا الورم، حيث تم إجراء العملية الكبرى من قبل فريق في جراحة الأطفال باستئصال الورم مع جزء من عظم العصعص وإنهاء معاناة الطفله التي دامت ٦ سنوات.

ووصف الرحامنة حالة الطفله بالمـ "ممتازة" مع ذويها وتمارس حياتها بشكل طبيعي وعادت إلى مقاعد الدراسة .

والورم المسخي أو التيراتوما هو نوع من أورام الخلايا الجرثومية وهو ورم نادر، يتظاهر باحتوائه على أنواع مختلفة من الأنسجة مثل العظام والأسنان والعضلات والشعر.

ويوجد في أغلب الأحيان في المبيضين، والخصيتين، وعظم العصعص، وقد ينمو في بعض الأحيان ضمن الجهاز العصبي والبطن.
 
شريط الأخبار ما الفرق بين العقلية الروسية والغربية؟ (فيديو) وزير الخارجية: للرضيع الفلسطيني حقا في الحليب يحرمه إياه الاحتلال الإسرائيلي الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل "الصحة بغزة": 29,782 شهيدا وأكثر من 70 ألف مصاب منذ بدء العدوان على القطاع جريمة تهز منطقة الأشرفية في عمان.. كابيتال بنك يعزز جهوده في مجال الاستدامة عبر تبني تقنيات توفير المياه وزيادة كفاءتها "فجرنا 15 جنديا إسرائيليا" .. كتائب القسام تعلن عن عملية بخان يونس الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها شمال قطاع غزة يحتضر جوعاً.. شهادات مؤلمة تكشف الجانب المرير الاحتلال يقدم رده اليوم أمام العدل الدولية بشأن عدوانه على غزة فينيكس العربية القابضة تكسب قضية بقيمة (4.8) مليون دينار ضد المستثمرون الصناعية “الضمان” تُقسط المبالغ المترتبة على “عمالة وافدة” قبل رمضان 165 ألف أردني غادروا لغايات السياحة الشهر الماضي التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في برنامجي الماجستير والدكتوراة في نيوزيلندا إصابة ضابط و4 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة بغزة .. طيار أميركي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي الأردنيون ينتظرون هذا القرار على أحر من الجمر الأردنيون يترقبون قرار ساعات العمل ودوام المدارس في رمضان 2024 وفيات الأردن اليوم الإثنين 26/2/2024