الشريط الإعلامي

"منغص" ينسف إنجازات إدارة الترخيص في ماركا

آخر تحديث: 2022-11-29، 12:25 pm
أخبار البلد ــ خاص ــ لا يختلف أحد على نقلة النوعية التي اجرتها إدارة ترخيص السواقين والمركبات، بما يتعلق بترخيص مركبات المواطنين بعد استغلالها للتكنولوجيا على أكمل وجه، والعمل على إراحة المواطن مستخدمة الثورة الإلكتورنية.

فها هي إدارة ترخيص السواقين والمركبات، تعلن بين فينة وأخرى إنفاذ اجراءات هامة فيما يتعلق بترخيص المركبات والسواقين كذلك حيث آخرها  والتي أدخلتها مرحلة تاريخية جديدة من عملها في خدمة المواطنين وفقاً لأفضل المعايير، وذلك بعد اعتماد النماذج الإلكترونية كبديل عن النماذج الورقية التي كانت سائدة منذ إنشائها.

وبعدها توالت الاجراءات السليمة التي جاءت من مخاض العمل الدؤوب في إدارة ترخيص السواقين والمركبات، حيث افتتحت محطات في  مختلف محافظات المملكة بعنوان "الترخيص من مركبتك"، والذي يعمل بمبدأ إتمام معاملات ترخيص المركبات ضمن مسارب خاصة ودون النزول من المركبة، وغيرها الكثير.

لكن رغم هذه النقلة النوعية في علميات الترخيص، لا يزال المواطنون يعانون من منغص كبير يتمثل بطريقة الدفع للحصول على رخصة المركبة إلكترونيًا عبر "اي فواتيركم"، حيث يجب على من يتنهي من فحص مركبة ويحصل على "الأوكي" كما تقال بالعامية، عليه أن يخرج من إدارة الترخيص لمسافة بعيدة للدفع في أقرب فرع لـ "اي فواتيركم".

وخلال مسافة ذهابه يصبح السائق معرضًا لأن يقع ومركبته بمشاكل لا فرار منها، كمخالفة السائق الذي لم يتنه من إكمال رخصته أو تعرضه لحادث وغيرها من الأمور، حيث إن ما أسلفته أخبار البلد خلال كتابة هذه المادة لم يكن إلا شكاوى مواطنين مطالبين بافتتاح فرع لـ"اي فواتيركم" داخل مركز الترخيص، لمنع خروج أي سائق إلا بشكل قانوي كامل.

وطالبوا أن ينظر بمطالتهم وتعمل الشركة أو إدارة الترخص على تزويد مواقع ترخيص المركبات بفرع لـ " اي فواتيركم"، لتجنيب وقوع المواطنين في مشاكل يمكن تجاوزها.