"منغص" ينسف إنجازات إدارة الترخيص في ماركا

منغص ينسف إنجازات إدارة الترخيص في ماركا
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ خاص ــ لا يختلف أحد على نقلة النوعية التي اجرتها إدارة ترخيص السواقين والمركبات، بما يتعلق بترخيص مركبات المواطنين بعد استغلالها للتكنولوجيا على أكمل وجه، والعمل على إراحة المواطن مستخدمة الثورة الإلكتورنية.

فها هي إدارة ترخيص السواقين والمركبات، تعلن بين فينة وأخرى إنفاذ اجراءات هامة فيما يتعلق بترخيص المركبات والسواقين كذلك حيث آخرها  والتي أدخلتها مرحلة تاريخية جديدة من عملها في خدمة المواطنين وفقاً لأفضل المعايير، وذلك بعد اعتماد النماذج الإلكترونية كبديل عن النماذج الورقية التي كانت سائدة منذ إنشائها.

وبعدها توالت الاجراءات السليمة التي جاءت من مخاض العمل الدؤوب في إدارة ترخيص السواقين والمركبات، حيث افتتحت محطات في  مختلف محافظات المملكة بعنوان "الترخيص من مركبتك"، والذي يعمل بمبدأ إتمام معاملات ترخيص المركبات ضمن مسارب خاصة ودون النزول من المركبة، وغيرها الكثير.

لكن رغم هذه النقلة النوعية في علميات الترخيص، لا يزال المواطنون يعانون من منغص كبير يتمثل بطريقة الدفع للحصول على رخصة المركبة إلكترونيًا عبر "اي فواتيركم"، حيث يجب على من يتنهي من فحص مركبة ويحصل على "الأوكي" كما تقال بالعامية، عليه أن يخرج من إدارة الترخيص لمسافة بعيدة للدفع في أقرب فرع لـ "اي فواتيركم".

وخلال مسافة ذهابه يصبح السائق معرضًا لأن يقع ومركبته بمشاكل لا فرار منها، كمخالفة السائق الذي لم يتنه من إكمال رخصته أو تعرضه لحادث وغيرها من الأمور، حيث إن ما أسلفته أخبار البلد خلال كتابة هذه المادة لم يكن إلا شكاوى مواطنين مطالبين بافتتاح فرع لـ"اي فواتيركم" داخل مركز الترخيص، لمنع خروج أي سائق إلا بشكل قانوي كامل.

وطالبوا أن ينظر بمطالتهم وتعمل الشركة أو إدارة الترخص على تزويد مواقع ترخيص المركبات بفرع لـ " اي فواتيركم"، لتجنيب وقوع المواطنين في مشاكل يمكن تجاوزها.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان