التربية: سنلجأ للتعليم عن بعد في هذه الحالة

التربية: سنلجأ للتعليم عن بعد في هذه الحالة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أكدت أمين عام وزارة التربية للشؤون الفنية والإدارية الدكتورة نجوى قبيلات، استمرار الوزارة بتفويض مديري التربية والتعليم في المحافظات وبالتنسيق مع الحكام الإداريين بشأن دوام المدارس خلال المنخفضات الجوية والظروف الجوية الصعبة، مشيرة إلى أنه يتم تحويل التعليم عن بعد عبر منصات الوزارة التعليمية في المدارس التي يتم تعطيلها بسبب الأحوال الجوية. 

وقالت قبيلات، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إنه تم إجراء الصيانة اللازمة للمدارس قبل بدء العام الدراسي لضمان أجواء دراسية مناسبة للطلبة، سيما خلال فصل الشتاء.
وأكدت أن الوزارة أحالت نحو 98 عطاء منذ بداية العام الحالي بكلفة وصلت الى 11.119 مليون دينار، تم تسليم جزء منها، موضحة ان اعمال الصيانة شملت نحو 660 مدرسة.

وبينت قبيلات ان العمل جار حالياً على إحالة عطاءات جديدة بقيمة 4 ملايين دينار لإجراء اعمال الصيانة بمختلف انواعها في عدد من المدارس من ضمنها تنفيذ عطاءات للخلايا الشمسية وذلك لتأمين التدفئة للمدارس.

واشارت قبيلات الى ان عدد المدارس التي يتوفر فيها أنظمة خلايا شمسية بلغ نحو 650 مدرسة في جميع مناطق المملكة، وتم تأمين التدفئة فيها من خلال تركيب أجهزة تكييف، اضافة الى توفير التدفئة المركزية في حوالي 270 مدرسة، لافتة الى أن بقية المدارس يتم تأمينها بمدافئ تعمل على المحروقات حيث باشرت الوزارة بصرف مستحقات المدارس من المحروقات منذ 15 من شهر تشرين الثاني الحالي.

 
شريط الأخبار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24/4/2024 سعر الذهب من شهر آذار إلى شهر نيسان إرتفع 400 دولار بيلوسي تنتقد ممارسات نتنياهو بغزة وتطالبه بالاستقالة أوامر محتملة من الجنائية الدولية بإعتقال مسؤولين إسرائيليين كبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح