العبادي يطالب بتسليح وتدريب الأردنيين استعدادا للصدام القادم

العبادي يطالب بتسليح وتدريب الأردنيين استعدادا للصدام القادم
أخبار البلد -  
اخبار البلد - طالب الوزير والنائب الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، بإعادة التجنيد الإجباري وتسليح وتدريب الشعب الأردني برمته بما في ذلك النساء والرجال، لأن لحظة الصدام مع إسرائيل قادمة لا محالة. 

وقال، إن اليمين الإسرائيلي والائتلاف الحاكم  لحكومة نتنياهو- بن غفير، يفرض حدود فاصلة على الدولة الأردنية العميقة بكل المعاني والتفاصيل.

 وتوقع خلال في ندوة عامة  في معهد الشرق الأوسط للإعلام والدراسات السياسية، أن الصدام قادم لا محالة بين الأردن وحكومة الاحتلال الإسرائيلي، محذرا من أن برنامج اليمين الإسرائيلي واضح الملامح، وأي سياسي أردني أو دوائر قرار لا تقرأ  هذا البرنامج كما هو وبالنص تحاول التعامي عن الحقيقة.

وقال العبادي، إن الصدام لا محالة قادم بين مصالح الأردن العليا والمفصلية  والأساسية وبين الأجندة والبرنامج في ائتلاف نتنياهو الحاكم الجديد، محذرا من البند الأول في الميثاق الخاص إقامة إسرائيل الكبرى وإخضاع شرق الأردن.

وأكد من خلال قناعته أن حزب الليكود بعدما احتل القدس وسيحاول إخضاع عمان وطموحه بالسيطرة على المدينة المنورة بالتأكيد وبالتالي على الجزيرة العربية.

واقترح العبادي أن نبدأ بتحضير الأجيال الأردنية الحالية والمقبلة إلى هذه الحتمية التاريخية وهي حتمية الصدام لأن التهجير سيبدأ، ولأن الدولة الأردنية لا تملك ترفا إلا الدفاع عن مصالحها، وبعيدا عن مواقف الحكومة والدولة الرسمية لا بد من الأجيال الأردنية أن تدرك اليوم حقيقة الصراع.

واعتبر العبادي، أن الانتقال إلى مستوى الاشتباك والتحضير للمواجهة والصدام هو الخطوة التي ينبغي أن يتخذها النظام الأردني برمته، متحدثا عن ستة شروط لابد من تنفيذها وفورا استعدادا للحظه الصدام.

كما طالب بإعادة التجنيد الإجباري وتسليح وتدريب الشعب الأردني برمته بما في ذلك النساء والرجال، لأن لحظة الصدام كما شرح قادمة لا محالة.

 
شريط الأخبار القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية