جويعد: المدن الصناعية تلقت 9 طلبات للاستثمار في مدينة الطفيلة الصناعية

جويعد: المدن الصناعية تلقت 9 طلبات للاستثمار في مدينة الطفيلة الصناعية
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ خاص ــ توقع الرئيس التنفيذي في شركة المدن الصناعية عمر جويعد، أن يصل عدد الاستثمارات في مدينة الطفيلة الصناعية إلى 20 استثمارًا صناعيًا مع نهاية 2022.

وأكد جويعد لـ أخبار البلد الأحد، أن شركة المدن الصناعية بصدد إصدار رخص لـ 4 طلبات استثمارية في مدينة الطفيلة الصناعية بعد استيفائها للمتطلبات، إلى جانب وجود 5 طلبات أخرى قيد المتابعة لاستكمال الإجراءات.

جدير بالذكر أنه تم توقيع 12 اتفاقية استثمارية في مدينة الطفيلة الصناعية تستهدف توفير فرص العمل لأبناء المحافظة وتنشيط بيئة الأعمال فيها، حيت يقدر حجم الاستثمار في المشاريع التي تم توقيع اتفاقياتها بـ 17 مليون دينار ستوفر أكثر من 400 فرصة عمل في مراحلها الأولى وتشمل الاستثمار في قطاعات الصناعات البلاستيكية والخزفية والورق الصحي والكوابل وغيره.

وقال جويعد إن القرارات والحوافز غير التقليدية التي أقرها مجلس الوزراء مؤخرًا لتعزيز البيئة الاستثمارية في مدينة الطفيلة الصناعية، أسهمت بتوجيه الانظار إلى المدينة الصناعية التي تعاني من ندرة في الاستثمار الصناعي.

وتابع "لا شك أن الحوافز الحكومية عززت بيئة الاستثمار الصناعي في مدينة الطفيلة الصناعية وجعلتها محطة استثمارية كونها جاءت مكملة أيضًا للحوافز التي قدمتها شركة المدن الصناعية".

وبين الرئيس التنفيذي أن خطة الترويج لمدينة الطفيلة الصناعية أتت أكلها، حيث أسهمت لأول مرة بتوقيع 12 استثمارًا صناعي.

وأضاف إن ارتفاع عدد الاستثمارات في مدينة الطفيلة الصناعية سيرفع عدد المشتغلين فيها بأرقام مضاعفة عن العدد الذي أعلن خلال توقيع الاتفاقيات الاستثمارية الـ 12، بالإضافة إلى أنها ستحد من هجرة الأيدي العامة إلى خارج المحافظة.

وأشار إلى أن زيادة الحركة الاستثمارية في مدينة الطفيلة الصناعية، ستحدث ثورة اقتصادية وعمرانية وتجارية في المحافظة، لافتًا إلى أن الطفيلة الصناعية ستصبح نواة لاستقطاب الاستثمار المحلي والخارجي.
 
شريط الأخبار 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023 الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز