فوزي الحموري لـ أخبار البلد : منتدى السياحة العلاجية تعزيز لمكانة الأردن الطبية وترجمة لتوجيهات الملك في التحديث

فوزي الحموري لـ أخبار البلد : منتدى السياحة العلاجية تعزيز لمكانة الأردن الطبية وترجمة لتوجيهات الملك في التحديث
أخبار البلد -  
اخبار البلد - خاص
 

في ختام اعمال المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي اكد رئيس المنتدى د فوزي الحموري اهمية تعزيز مكانة الأردن كمقصد للسياحة العلاجية والاستشفائية والاهتمام في الاختصاصات الطبية التي تميزت بها المملكة ودعمها للمحافظة على مكانة الأردن كمركز إقليمي للعلاج.

وأكد على أهمية ضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، من خلال التوسع في تطبيق الاعتمادية المحلية والدولية، وضرورة التوسع في استخدام تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية.

ولفت إلى اهمية القوانين والتشريعات والانظمة التي تراعي التطورات في القطاع الصحي، وتحفظ حقوق المرضى وتوفر الحماية لمقدمي الخدمات الصحية، وتسهل وصول المرضى للعالج والاستشفاء.

وقد اكد المشاركون في المنتدى على ضرورة تعزيز دور الدبلوماسيين في التعاون الصحي بين الدول العربية سواء السفراء الاردنيين في الخارج او السفراء المعتمدين في الاردن.

وعن دور الإعلام، أكد المنتدى على أهمية دور الصحفيين والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية المختلفة في إبراز المنجزات والتطور الذي شهده القطاع الصحي في الأردن، ومن أبرزها العمليات الجراحية النوعية التي تجريها مستشفيات المملكة المختلفة، وتسليط الضوء على الأماكن الاستشفائية، حيث أن يكون إعلاماً مسؤولاً ومهنياً وينبذ المعلومات المضللة والأخبار غير الصحيحة.

وذكر الحموري ان المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي 2022، انطلق تحت الرعاية الملكية السامية، انعقد في العاصمة عمان خلال الفترة من 19 إلى 21 تشرين الثاني الحالي، وشارك فيه نحو 750 مشاركا من 51 دولة، و76 متحدثا من وزراء وخبراء ومختصين، وهدِفُ المنتدى الذي عقد بتنظيم من جمعية المستشفيات الخاصة بالشراكة مع وزارة الصحة الأردنية وهيئة تنشيط السياحة، وبالتعاون مع اتحاد المستشفيات الدولي والمجلس العالمي للسياحة العلاجية واتحاد المستشفيات العربية، إلى تعزيز مكانه الأردن كوجهة للسياحة العلاجية والسفر الصحي، ترجمة لرؤية التحديث الاقتصادي.

شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة