أغلبها على الإنترنت.. نحو 7 آلاف شكوى لهيئة قطاع الاتصالات

أغلبها على الإنترنت.. نحو 7 آلاف شكوى لهيئة قطاع الاتصالات
أخبار البلد -  
أخبار البلد - بلغ عدد الشكاوى الرسمية التي استقبلتها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، من المواطنين على مختلف خدمات وشركات الاتصالات في المملكة خلال الفترة من بداية العام وحتى نهاية شهر تشرين الاول (اكتوبر) الماضي، 6791 شكوى رسمية.

وأكدت هيئة الاتصالات بان عدد الشكاوى التي استقبلتها العام الحالي ومع تسجيله هذا المستوى يكون قد زاد بنسبة تصل إلى 16 %، وذلك لدى المقارنة بعددها المسجل في فترة الشهور العشرة الاولى من العام الماضي والتي سجلت وقتها والتي بلغت وقتها قرابة 5849 شكوى رسمية.

واشارت هيئة الاتصالات الى انه جرى التعامل واغلاق (6292) شكوى رسمية خلال فترة اول عشرة شهور من العام الحالي وبنسبة إغلاق بلغت 93% تقريبا

واكدت مواصلتها العمل لاغلاق باقي الشكاوى ومعالجتها والبالغ عددها (499) شكوى رسمية.

إلى ذلك، قالت هيئة الاتصالات إن خدمات الإنترنت استحوذت على الحصة الكبرى من أعداد الشكاوى الرسمية خلال فترة الشهور العشرة الاولى من العام الحالي؛ حيث بلغ عدد الشكاوى على خدمات الإنترنت 5234 شكوى شكوى رسمية تشكل نسبة تصل إلى 77 بالمئة من اجمالي الشكاوى.

وقالت الهيئة بان عدد الشكاوى على خدمات الهاتف الخلوي بلغ 1391 شكوى، كما بلغ عدد الشكاوى على الخدمات البريدية حوالي 48 شكوى، فيما بلغ عدد الشكاوى على  خدمات الهاتف الثابت 118 شكوى.

وقالت الهيئة بان على أي مشترك بأي من خدمات الاتصالات العامة وحال وجود أي مشكلة في الخدمة المقدمة من قبل الشركة أن يقوم بداية بتسجيل شكوى لدى الشركة مزودة الخدمة - وليس من خلال المندوب - والحصول على رقم للشكوى للمتابعة.

وبينت انه في حال عدم قيام الشركة بحل الشكوى و/أو عدم الرد ضمن المهلة الممنوحة للشركة للرد؛ فعلى المشترك أن يتواصل مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات من خلال كافة القنوات المتاحة من قبلها وتسجيل شكوى رسمية بحيث يتم متابعتها من خلال ضباط الارتباط المكلفين لهذه الغاية وفق الإجراءات المعتمدة لدى الهيئة والمتفق عليها مع كافة الشركات مزودة الخدمة.

ووجهت المستفيدين من خدمات الاتصالات بضرورة التحقق من طبيعة الخدمة المقدمة من قبل الشركة قبل توقيع العقد ومدى مواءمة الأجهزة المستخدمة لديه مع الخدمة المقدمة من قبل الشركة، وأن يتم توثيق أية عهود لفظية من قبل مندوب المبيعات على عقد الاشتراك المبرم بين الشركة والمشترك والاحتفاظ بنسخة عن العقد بعد ابرامه.

 
شريط الأخبار وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الثلاثاء .. تفاصيل مكافأة الإنتاج الخاصة بشركة "الفوسفات" و"الهندية".. أسئلة كثيرة ولا إجابة عن مسألة صرفها محافظة: مسارات التعليم للطلبة تبدأ من الصف العاشر وتشمل المهني التقني مهم من التربية بشأن امتحانات التوجيهي الالكترونية بعد فضيحة جنسية... استقالة مذيع "بي بي سي" هيو إدواردز الأحمد: يرحب بزيارة سمو الأمير الكويتي إلى الأردن ويدعو لفتح المكتب الصحي الكويتي البخيت: سنقوم بدراسة أثر قرار رفع بدلات أجور الأراضي على قطاع التعدين وزيران للنقل يعلقان على تطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم مهم لطلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية في الأردن 736 حالة طلاق في الأردن خلال رمضان بسبب الغضب والتسرع والتدخل السلبي من الأقارب والخلافات حول المناسبات الاجتماعية إحباط تهريب (73500) حبة كبتاجون مخدرة في مركز حدود جابر الإفتاء أصدرت 39 ألف فتوى في رمضان .. احصائيات العمل: زيارات تفتيشية ل 7539 منشأة حررت خلالها 1004 مخالفات في الربع الأول من عام 2024 تحذير أمني للأردنيين بخصوص الأطفال بنك ABC يحصد جائزة أفضل بنك لتمويل التجارة الدولية في الشرق الأوسط للعام الثاني على التوالي من مجلة جلوبال فاينانس 200 يوما على العدوان وغزة تحصي ضحاياها ما قصة الـ 10.137 ألف سهم التي إشتراها الإخوة وسيم ووليد وأيوب زعرب قبل أيام ؟! سائقو تطبيقات النقل الذكية يستأنفون اعتصامهم أمام شركة "أوبر" وزارة الإستثمار وشركة المدن الصناعية الأردنية تعقدان جلسة للتعريف بآلية الشراء والتَظَلُّم