السنغال وهولندا.. أسود التيرانغا تبحث عن بديل ماني

السنغال وهولندا.. أسود التيرانغا تبحث عن بديل ماني
أخبار البلد -  
أخبار البلد - وجد المنتخب السنغالي نفسه بدون نجمه الأول ساديو ماني في بطولة كأس العالم، وعليه أن يتأقلم مع الوضع الصعب في المباراة الأولى له بالمونديال ضد منتخب هولندا.
يظهر المنتخب السنغالي في المجموعة الأولى مع نظيره الهولندي، ومنتخب قطر صاحب الأرض، ومنتخب إكوادور الذي حقق نتيجة تاريخية في لقاء الافتتاح، وبات أول منتخب ضيف يفوز في افتتاح المونديال.
 
تحدي صعب
• أعلن منتخب السنغال رسميا قبل انطلاق كأس العالم خروج ساديو ماني من قائمته بسبب الإصابة وحاجته لتدخل جراحي عاجل.
• أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال قد يشرك بامبا ديانغ بدلا من ساديو ماني في مركز الجناح الأيسر، أو يضطر إلى تغيير طريقته الهجومية لمواجهة الفريق البرتقالي.
منتخب السنغال بدون ساديو ماني يفتقد جزء كبير للغاية من قوته الهجومية، وفي حالة عدم تقديم إسماعيلا سار وبامبا ديانغ وبولاي ديا، المستوى المأمول منهم، ستبدو أسود التيرانغا وكأنها تحارب طواحين الهواء بدلا من مقارعة الطواحين الهولندية في الملعب.
 
ثقة أوروبية
استعاد المنتخب الهولندي الثقة مع مدربه المخضرم لويس فان غال، ونجح في العودة إلى المشاركة في كأس العالم بعد الغياب عن نسخة روسيا 2018 الأخيرة.
• فان غال يبحث عن الفوز على السنغال ليصبح المدرب الأكثر تحقيقا للانتصارات في تاريخ منتخب هولندا في كل البطولات.
تتمتع الطواحين البرتقالية بقائمة مميزة تضم مجموعة من أفضل لاعبي أوروبا، وعلى رأسهم المدافع المتألق مع ليفربول فيرجيل فان دايك.
يعتمد فان غال على ممفيس ديباي مهاجم برشلونة في قيادة الخط الأمامي، مع الجناح الواعد ستيفن بيرغوين لاعب أياكس أمستردام الهولندي.
• المباراة تقام على ملعب "الثمامة" في قطر في ختام منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى، وتنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت أبو ظب
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح