ما هو خيار التدفئة الأوفر ماليا للأردنيين؟

ما هو خيار التدفئة الأوفر ماليا للأردنيين؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد - حذر خبير الطاقة، أحمد السلايمة، الأردنيين من استخدام المدافئ التي تعمل بالطاقة الكهربائية، قائلا إن الغاز هو أرخص طريقة للتدفئة في المملكة.

وأشار السلايمة إلى أن الأردن هو ثاني أغلى دولة في المنطقة العربية من حيث أسعار المحروقات والكهرباء بعد فلسطين، وعزا ارتفاع أسعار الطاقة إلى إجراءات تحرير الأسعار في السنوات الأخيرة والضريبة الثابتة على المشتقات النفطية.

أجرى السلايمة دراسة عن طرق التدفئة وتكاليفها للأسر الأردنية، ووجد أن الغاز هو الوقود الأقل تكلفة للتدفئة المنزلية مقارنة بالكهرباء والديزل، بالنظر إلى أن سعر أسطوانات الغاز المستخدمة للتدفئة والطبخ في المنازل مدعوم من قبل الحكومة.

وقال السلايمة إنه من حيث قيمة التدفئة، تتبع أسطوانات الغاز المنزلية، أسطوانات أكبر غير مدعومة تزن 50 كجم أو أكثر، ثم الديزل والكهرباء.

وتوقع الخبير ارتفاع فواتير الكهرباء هذا الشتاء مع استخدام الأسر الكهرباء للتدفئة، خاصة في حال تجاوز الحد المدعوم البالغ 300 كيلو وات في الشهر، حيث سصبح سعر الكيلوواط 20 قرشا بدلا من 5 قروش.

وأشار السلايمة إلى أن أسعار الكاز والديزل "مرتفعة للغاية" حاليًا بسبب الأسعار الحكومية الأخيرة.
 
شريط الأخبار وزارة التربية تعلق بشأن الدوام الرسمي في المدارس الأحد طائرة محولة من مطار الملكة علياء تحط في مطار الملك الحسين بالعقبة الدفاع المدني يخمد حريق 4 "تريلات" بمحافظة العاصمة وزير الاتصال الحكومي ينفي إعلان حالة الطوارئ في الأردن 100 طائرة في طريقها من إيران إلى تل أبيب نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق لديه ملجأ مضاد للصواريخ الأردن يقرر إغلاق أجوائه أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مؤقتا حركة الطيران في الأردن "تأثرت" نتيجة التشويش على نظام "جي بي أس" الأردن خاطب دولتين مجاورتين له لإيقاف التشويش في نظام "جي بي أس" الأردنيون يترقبون مواعيد 5 عطلات بفارغ الصبر استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي الأمن يثني شاب حاول إنهاء حياته في إربد "الغذاء والدواء" تنفذ جولات رقابية في إربد أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد 110 آلاف حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة كندا.. طلبة يغيّرون أسماء 30 مبنى إلى بلدات فلسطينية دمّرها الاحتلال (فيديو) قوات كوماندوز إيرانية تسيطر على سفينة بملكية جزئية إسرائيلية عند مضيق هرمز حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً