تاجر مخدرات يزعم تعذيبه ليعترف بالجرم.. كيف ردت المحكمة؟

تاجر مخدرات يزعم تعذيبه ليعترف بالجرم.. كيف ردت المحكمة؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد - ايدت محكمة التمميز حكما أصدرته محكمة أمن الدولة يقضي بسجن تاجر مخدرات لأكثر من ثلاث سنوات بعد إدانته بحيازة مخدرات في عمان.

وأعلنت محكمة أمن الدولة أن المتهم مذنب بحيازته مواد مخدرة (حشيش) بقصد بيعها إلى رجل أمن سري في 14 ديسمبر / كانون الأول 2021.

وحكمت محكمة أمن الدولة على المتهم بالسجن خمس سنوات لارتكابه جريمة حيازة مخدرات وأمرته بدفع غرامة قدرها 5000 دينار.

إلا أن المحكمة قررت تخفيض عقوبة السجن إلى ثلاث سنوات وأربعة أشهر وأمرته بدفع 3500 دينار غرامة "لمنح المتهم فرصة ثانية في الحياة".

ووفق قرار الحكم الذي اطلعت عليه "أخبار الأردن"، فإن إدارة مكافحة المخدرات علمت أن المتهم كان بحوزته مخدرات وأرسلت أحد رجالها ليتظاهر بأنه مشترٍ.

واتصل رجل الأمن بالمتهم وطلب منه كمية صغيرة من المخدرات مقابل 20 دينارا، وعندما التقى الاثنان، ألقى رجال الأمن القبض على المشتبه به على الفور، عند تفتيشه تم ضبط كمية صغيرة من الحشيش.

وطعن المدعى عليه في حكم محكمة أمن الدولة من خلال محاميه، الذي قال إن المحكمة "لم تقدم أدلة قوية لتوريط موكله"، كما ادعى المتهم أنه تعرض "للتعذيب والإكراه أثناء الاستجواب".

في غضون ذلك، طالب مكتب الادعاء بمحكمة أمن الدولة، محكمة التمميز بتأييد الحكم والغرامة المفروضة على المتهم.

وأكدت محكمة التمميز أن محكمة أمن الدولة قد اتبعت الإجراءات الصحيحة في إصدار الحكم ضد المدعى عليه.

وقالت محكمة التمميز إن "المتهم لم يقدم أي دليل يثبت أنه تعرض للتعذيب"، ومن الواضح أن محكمة أمن الدولة اتبعت إجراءات التحقيق الصحيحة وأن المتهم يستحق العقوبة التي نالها.
 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية