ابو سويلم يطالب بحوافز لدعم مؤسسات قطاع الانشاءات ومواد البناء التجارية

ابو سويلم يطالب بحوافز لدعم مؤسسات قطاع الانشاءات ومواد البناء التجارية
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

 أكد عضو كتلة (التاجر)، المترشحة لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان أمجد محمد السويلميين (ابوسويلم)، أن قطاع الانشاءات ومواد البناء من القطاعات المهمة والرئيسية التي تحرك عجلة الاقتصاد.

وقال أبوسويلم أن القطاع وبالرغم من أهميته الاقتصادية الا أن أعمال الشركات والمؤسسات الأنشائية التجارية لا زالت منذ سنوات تواجه صعوبات كبيرة تعمقت كثيرا خلال جائحة فيروس كورونا، داعيا لأطلاق حزمة تحفيزية خاصة لإنقاذه وضرورة وضعه ضمن اولويات وخطط الحكومة.

ودعا ابو سويلم إلى ضرورة تسريع انجاز رخص البناء في امانة عمان الكبرى واعادة النظر برسوم تسجيل الاراضي والشقق ومراجعة موضوع القيمة التقديرية في دائرة الاراضي والمساحة وبما يحفز دوران عجلة النشاط، إلى جانب تخفيض ضريبة المبيعات على السلع ومدخلات الانتاج وبخاصة مادتي الحديد والاسمنت.

ولفت الى ان كتلة (التاجر) ستعمل على تعزيز العمل المشترك ما بين الغرفة وجمعية مستثمري قطاع الاسكان للوصول الى وسائل تضمن الدفاع عن مصالحه وتسهم في حل المشاكل التي تواجهه والعمل المشترك لمراجعة الأنظمة والتشريعات وكافة التعليمات الناظمة لعمل قطاع الإسكان وتحسينها.

واكد ابو سويلم حرص كتلة (التاجر) على العمل على ترسيخ مبدأ التشاركية مع مختلف القطاعات، لاسيما قطاع الإسكان والعقار، الأكثر تشغيلا للمهن التجارية والصناعية والفنية وللأيدي العاملة وأحد الروافد الأساسية للاقتصاد ويقود عجلة نموها وأزدهار أعمالها وديمومتها.

ولفت ابو سويلم الى اهمية الاستفادة من تجارب الدول الأخرى من اجل تشجيع المستثمرين وتحفيز المغتربين الاردنيين على شراء الشقق ولا سيما ذات المساحات الصغيرة من خلال تقديم حزمة من الحوافز بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وتضم كتلة التاجر، التي يرأسها خليل محمد الحاج توفيق، كلا من: محمد أسامة طهبوب، وفلاح فتحي الصغير، وعلاء قاسم ديرانية، ونبيل محمد الخطيب، والدكتور جهاد سالم المعاني وأمجد محمد السويلميين (ابو سويلم)، وبهجت محمد حمدان، وخطاب محمد البنا.

شريط الأخبار تفعيل 1000 شريحة اتصال إسرائيلية.. تفاصيل ما حدث ليلة طوفان الأقصى مستشفى إسرائيلي استقبل 47 جنديا مصابا في يومين حزب الله يقصف قاعدة ميرون الجوية بتواجد رئيس الأركان الإسرائيلي... ومقتل قائد سرية مهم من التعليم العالي بخصوص الاعتراضات على المنح والقروض الجامعية كتائب القسام ترصد نقل طائرات إسرائيلية قتلى وجرحى من صفوفهم فيديو || حزب الله والقسام وسرايا القدس يعذبون جنود الاحتلال في غزة مهيدات: 124 ألف شكوى تلقتها "الغذاء والدواء" "ليست زلة لسان جديدة ولكن أفظع؟".. بايدن يتلذذ بتناول الآيس كريم ويتحدث عن هدنة وحرب غزة (فيديو) الوطنية للتشغيل تفتح باب التسجيل للمتعطلين عن العمل (رابط) تقرير يتحدث عن حجم احتياطي الغاز الطبيعي والنفط بالمملكة الرضع في غزة يواجهون الموت... والصحة تحذر الملكة رانيا: انقلبت حساباتنا إلى مشاهد من أكفان بيضاء وأنقاض رمادية 119 مؤسسة تتعرض لـ2455 حادث سيبراني من جماعات متطورة وأخرى تطالب بفدية وتهدد بتسريب معلومات سرية بالصور.. الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة داود إسكندراني معلقاً على العطائين الجديدين.. الشركة تعرضت لخسائر كبيرة ونعمل على إنعاشها من جديد الصفدي ونظيره الفنزويلي يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات بشكل كاف وفوري الجيش ينفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على مناطق مختلفة من غزة الدويري: دروس المرحلة الأولى من العملية البرية دفعت إسرائيل والمقاومة لتغيير منهجية القتال ما هي الدول التي بإمكانها رؤية هلال رمضان في 29 شعبان؟ حزمة مساعدات كندية جديدة لدعم مشاريع تنموية في الأردن