العدوان يسأل الحكومة عن خسائر شركة البريد الأردني وبيع عقاراتها

العدوان يسأل الحكومة عن خسائر شركة البريد الأردني وبيع عقاراتها
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ وجه النائب عماد العدوان اليوم الإثنين، سؤالاً للحكومة حول خسائر شركة البريد الأردني وبيع عقاراتها، والخسائر التي لحقت بها ما يعرضها لاحتمالية للتصفية بحسب قانون دائرة مراقبة الشركات

وفيما يلي نص السؤال:

سعادة رئيس مجلس النواب المكرم

أرجو توجيه السؤال النيابي التالي لوزير الريادة والاقتصاد الرقمي

كم بلغت نسبة خسائر شركة البريد الاردني من رأس مالها المقدر لدى دائرة مراقبة الشركات؟

ما هي الاسباب التي أدت لتفاقم الخسائر المالية لدى الشركة؟

كم يبلغ عدد الشركات الخاصة المرخصة التي تقوم بأعمال مشابهة للمهام التي قامت أو تقوم بها شركة البريد الاردني؟

كم تقدر أملاك شركة البريد الأردني من العقارات؟ وهل تم استثمارها جميعها؟ وما مقدار العوائد المالية للشركة من استثماراتها العقارية؟

هل صحيح ان الشركة قامت ببيع أراضي وعقارات تملكها خلال السنوات العشر الماضية؟ أرجو تزويدي بتفاصيل حول جميع عمليات البيع؟ وأين تم انفاق تلك العوائد المالية من عمليات البيع إن وجدت؟

هل هناك وزارات أو مؤسسات حكومية تعتمد في نقل طرود البريد شركات من القطاع الخاص غير شركة البريد الأردني؟ أرجو تزويدي باسماء الشركات الخاصة ان وجدت؟وما هي اسباب تفضيلها على شركة البريد الأردني؟

لماذا لم يتم تصفية شركة البريد الأردني إذا تجاوزت نسبة الخسائر المالية 75بالمئة من رأس المالي بموجب أحكام قانون مراقبة الشركات؟

لماذا لم تقم الحكومة بالبحث عن شريك من القطاع الخاص لاعادة تشغيل شركة البريد الأردني وانقاذها من الخسائر والتصفية؟
 
شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا