الشريط الإعلامي

ديرانية يدعو إلى الشراء العقلاني للعملات

آخر تحديث: 2022-11-21، 09:27 am
أخبار البلد-
 

دعا امين سر نقابة الصرافين الأردنيين علاء ديرانية المواطنين إلى التريث في شراء العملات الاوروبية في ظل الأوضاع الاقتصادية السائدة

واشار ديرانية إلى أن الأسواق العالمية تشهد حالة من عدم الاستقرار العالمي خلال الفترة الحالية داعيا المواطنين إلى الشراء العقلاني في العملات.

وبين ديرانية أن دول العالم يجب عليها تشكيل تحالف اقتصادي للخروج من الازمة المالية العالمية والتضخم التي تشهدها الأسواق العالمية.

وحول أسعار بيع العملات امس فقد بلغ سعر بيع الدولار ٧١ قرشا و الدرهم الإماراتي ١٩.٢٥ قرش واليورو نحو ٧٣.٥ قرش والجنيه الاسترليني ٨٤ قرشا والجنيه المصري نحو ٤ قروش.

وقرر البنك المركزي الصيني صباح الجمعة، تحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأميركي عند مستوى 7.1091 يوان لكل دولار، بعدما كانت التوقعات تشير إلى تسجيله 7.1551 يوان، وبلغ سعر الإغلاق السابق له 7.1551 يوان لكل دولار أميركي.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك الصين يقوم بالتأثير على سعر الدولار الأميركي من خلال ربط قيمة عملته - اليوان - بعملة الدولار، حيث يستخدم البنك سياسة سعر الصرف الثابت، والتي تختلف عن سعر الصرف الحر الذي تستخدمه الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى، مع ترك هامش تحرك لعملة الصين للتحرك في نطاق ضيق.