وقف ضخ المياه عن مناطق في عمان والزرقاء والبلقاء الأسبوع القادم (أسماء)

وقف ضخ المياه عن مناطق في عمان والزرقاء والبلقاء الأسبوع القادم (أسماء)
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أعلنت وزارة المياه والري – سلطة المياه، وشركة مياه الأردن مياهنا، والشركة المشغلة لخط مياه الديسي (ديواكو)، اليوم الأحد، عزمها إجراء وقف مبرمج لأغراض الصيانة السنوية الدورية لمنظومة مشروع مياه الديسي، يليه التوقف الثاني المبرمج لمحطة مياه زي مما سيؤدي لوقف ضخ المياه لمدة 6 أيام عن مناطق في عمان والزرقاء والبلقاء طيلة فترة الصيانة.

وبينت أن اعمال الصيانة ستشمل صيانة سنوية لمرافق منظومة مشروع الديسي بالإضافة إلى أعمال تأهيل وتركيب معدات جديدة في محطة زي من خلال مشروع يهدف إلى تطوير المنظومة التشغيلية وتحسين كفاءة التزويد المائي الممول ضمن منحة مقدمة من الحكومة اليابانية (جايكا).

وأوضحت أن هذا التوقف سيبدأ من صباح يوم الأحد الموافق 27-11 لغاية صباح السبت لموافق 3– 12 .

ودعت المواطنين إلى ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة والتحوط في كميات المياه طيلة فترة التوقف ، وتفهم مثل هذه الأعمال المبرمجة الضرورية والتي تهدف الي ادامة عمل أنظمة التزويد المائي العاملة في المملكة والتي يتم تنفيذها خلال فترة الشتاء بسبب انخفاض الطلب على المياه، شاكرو للجميع تعاونهم وتفهمهم مثل هذه الظروف الهادفة لإدامة المرافق المائية.

المناطق المتأثرة

محافظة العاصمة:

الشميساني، طبريور، عرجان، المدينة الرياضية، ام اذينة، الرابية،تلاع العلي، جبل عمان، اللويبدة، ضاحية الأمير حسن، ضاحية الأقصى، ضاحية الاستقلال، جبل النصر، المنارة، المرقب،صالحية العابد، المغيرات، قرية ابو صياح، قرى وادي السير،الرباحية، ام السماق، الروابي، البيادر، الجندويل، الكرسي، خلدا، عبدون، دير غبار، الصويفية، دابوق، ضاحية الامير راشد، ضاحية الرشيد، الجبيهة،شفا بدران، ابو نصير،صويلح، الكمالية، ابو علندا، مرج الحمام، الياسمين، البنيات، المقابلين، القويسمة، العلكومية، سحاب، نزهة سحاب، ام نوارة، الذهيبات، الفيصلية، المستندة، ناعور، العبدلية، خشافية الدبايبة، الجويدة، خريبة السوق، جبل الزهور، اليادودة، الحاتمية، اللبن (الطنيب،اسكان الرحمانية)، النقيرة، البويضة، ام بطمة، ضاحية الحاج حسن، القسطل، لواء الجيزة.

محافظة البلقاء:

مناطق السلط

البحيرة، البقعان، منطقة الدفاع المدني، سوادا السفلي، الصوانية، واد شعيب، العامرية، نقب الدبور، واد الشجرة، البطين، المغاريب، السرو، سجن السلط.

مناطق شمال السلط

الرميمين، الرويسات، الوسية، الاشرفية.

قضاء العارضة

ميسرة، خشفة، سوميا، عليقون.

لواء عين الباشا

حي قتيبة، حي الامير علي، ام عليقة، اسكان الفروسية، اسكان المهندسين، الجير والطوب، موبص العالي.

شمال عين الباشا

ام نجاصة، سلحوب، السليحي، المدورة، الرمان، مخيم البقعة (منطقة نابلس).

مناطق الفحيص و ماحص

الهاشمية، حي الراهبات، قصور الهاشمية، دابوق/خلف كوزمو، بلد الفحيص، نادي ماحص العلوي.

محافظة الزرقاء

اسكان النقب

اسكان المعلمين

اسكان الامير هاشم

حي الفاخوره.

يشار ألى أن مشروع مياه الديسي هو مشروع تم بناؤه على نظام (BOT ) بحيث تتولى الشركة المشغلة للمشروع اعمال تشغيل المشروع والمحافظة على كافة مرافقه واجراء الصيانة الدورية اللازمة لغايات ضمان ديمومة فاعليته بكفاءة طوال مدار العام .

 
شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا