طبيب يصبح تلميذا عند أحد طلابه.. وهذه قصته

طبيب يصبح تلميذا عند أحد طلابه.. وهذه قصته
أخبار البلد -  
أخبار البلد - رصد - كتب مسؤول البرنامج التعليمي لطب الأطفال في وزارة الصحة الدكتور عمر أبو شريعة العبادي منشورا عبر صفحته في منصة "فيسبوك" تحت عنوان "لا أحد فوق "العلم والتعلم""، مستذكرا موقفا تعليميا لأحد الأطباء.

وأضاف العبادي: "في محاضرة د.يوسف القسوس في المؤتمر أمس تحدث لنا كيف أنه طلب من "أحد تلامذته" الذي درسهم سابقاً بالثمانينيات والذي أصبح مختصاً في القلب أن يحضر ليعلمه إحدى التقنيات الطبية الجديدة فأصبح لعدة أيام الدكتور القسوس تلميذاً يتعلم وينفذ التعليمات حرفياً وطالبه أصبح المعلم الذي يعطي التعليمات".

وتابع: "هكذا هو الطب، يبقى الطبيب دوماً يتعلم طوال فترة عمله من الجميع، حتى من طلابه".

ورأى العبادي أن "هذا التصرف غير مستغرب بين الكوادر الطبية فهو روتين يومي يحصل مع الأطباء في اجتماعات الصباح الطبية وفي العمليات وفي المؤتمرات والدورات الطبية".
 
شريط الأخبار تتأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء فلسطينيات تعرضن للعنف الجنسي والتعري والتعذيب من قبل جيش الاحتلال "العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ومضمونه سيبقى سريّاً الصفدي لإيران مجددًا: ⁧‫الأردن‬⁩ سيستمر بالتصدي لخطر تهريب المخدرات من سوريا جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 من جنوده في معارك غزة تراجع واردات الأردن من النفط الخام في 2023 صاحب مقولة "عائلتي ساهمت ببناء "إسرائيل"... وفاة رجل الأعمال البريطاني روتشيلد الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الفراية يدعو لانشاء مركز إقليمي للإغاثة رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجولان بايدن: سر الزواج الطويل هو "الجنس الجيد" إسرائيل: صادرات الغاز إلى مصر و الأردن ارتفعت 25% في 2023 مستقلة الانتخاب تُقر نماذج إجراءات اندماج وتحالف الأحزاب النص الكامل لتقرير حالة البلاد لعام 2023 9,3 مليار دينار عجز الميزان التجاري في الأردن خلال 2023 الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية في إطار بحث تداعيات استمرار الحرب على غزة بتوجيهات ملكية، القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة تكريم سفيرة جنوب إفريقيا إلى الأردن في المركز العربي الطبي سائقو شاحنات نقل بمأدبا يعتصمون احتجاجا على منعهم نقل الفوسفات فتح تحقيق بالعثور على جثة خمسيني "متفحمة" في مأدبا